تسلمت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأحد، تحريات جديدة من قطاع الأمن الوطني عن بعض المتهمين في القضية المسما

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 18 أبريل 2021 - 11:10

حوادث

نيابة امن الدولة تتسلم تحريات جديدة عن تنظيم «اللهم ثورة»

11:41 ص - الأحد 19 أبريل 2020
محكمة امن الدولة
محكمة امن الدولة


تسلمت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأحد، تحريات جديدة من قطاع الأمن الوطني عن بعض المتهمين في القضية المسماة إعلاميا بـ«اللهم ثورة»، والتي أعلنت عن ضبطها قبل أشهر قليلة، وشملت التحريات نشاط المتهمين عن محاولاتهم إحداث نوع من الفوضى داخل الدولة، وتخطيطهم لتنفيذ بعض العمليات العدائية ضد مؤسسات البلاد ومهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة وعقد عدة اجتماعات عبر شبكة المعلومات الدولية للاتفاق على خطوات تنفيذ مخططهم.

أشارت التحريات إلى اعتزام المتهمين توجيه ضربات لأكمنة شرطية ومهاجمة بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة، كما أفادت تخطيطهم على ممارسة وارتكاب أعمال فوضوية بغرض إظهار الدولة في مظهر الضعيف.

النيابة العامة سبق وقررت في مرات متعاقبة، حبس 25 متهما 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها في القضية، ووجهت إليهم اتهامات تتعلق بالإنضمام لجماعة أنشأت خلافا لأحكام القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من أداء عملها.

اقرأ أيضًا..تجديد حبس 8 متهمين بتنظيم «اللهم ثورة» 15 يوما جديدة

أعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، عن ضبط تنظيم يسمى «اللهم ثورة»، موضحة أن معلومات لقطاع الأمن الوطني أفادت قيام قيادات التنظيم الهاربة للخارج بالإعداد لتنفيذ ذلك المخطط لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد خلال شهري يناير وفبراير تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير من خلال القيام بأعمال تخريبية.

تابع موقع تحيا مصر علي