عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التموين» تضرب قبل «شم النسيم ورمضان».. ضبط 14 أطنان «أسماك وفسيخ وقمر الدين» فاسدة

ضبط 14أطنان من الاسماك
ضبط 14أطنان من الاسماك والفسيخ

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، في سبيل ضبط جرائم الغش التجاري، وضبط الأسعار بالأسواق، والتنبيه على أصحاب المحلات والمنافذ التموينية بعدم التلاعب بالأسعار، وتم ضبط عدد من المخالفين وتحرير محاضر لهم وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

في القاهرة، نجحت مباحث التموين في ضبط نحو 2,5 طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مخزن غير مرخص بمنطقة السيدة زينب، قبل طرحها والتداول بالأسواق.

تحريات المباحث أفادت قيام المدير المسئول عن مخزن تابع لمحل غير مرخص لتجارة الأسماك المملحة بمنطقة السيدة زينب، بحيازة كميات من الأسماك المملحة، معبأة داخل عبوات بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بمناسبة قرب الاحتفال بأعياد شم النسيم، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ونجح رجال المباحث في ضبط المدير المسئول عن محل لتجارة الأسماك المملحة بمنطقة الأزبكية، لحيازته 1,600 طن أسماك مملحة "فسيخ"، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق خلال أعياد شم النسيم.

وفي الجيزة ضبطت الحملات، المدير المسئول عن مخزن بدون ترخيص تابع لشركة منظفات صناعية في منطقة أوسيم، لحيازته 18 طن كيماويات صناعية، معبأة داخل تنكات مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها بالأسواق.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1205 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة الأخيرة أبرزها، ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص، بمركز أشمون بالمنوفية، لحجبه عن التداول كمية قدرها 11طن سلع غذائية "سكر حر – أرز أبيض"، بقصد رفع أسعارها.

وضبطت الحملات الأمنية الموسعة صاحب مخزن لتجارة السلع الغذائية بأشمون أيضا، لحجبه 8,800 طن سلع غذائية مكرونة وأرز أبيض وزيت طعام، عن التداول، بقصد رفع أسعارها.

واستكمالا لجهود مباحث التموين، فقد تم ضبط المديرة المسئولة عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية بدون ترخيص في العبور لحيازتها 9,600 طن سلع غذائية عبارة عن (ثمار مشمش وقمر الدين تحت التجهيز، عسل جلوكوز، مستلزمات إنتاج غير صالحة للاستهلاك الأدمي)، لوجود تغير في خواصها الطبيعية عبارة عن عفن ظاهري، وتبين أنها مجهولة المصدر.

اقرأ أيضًا..ضربات "التموين" قبل شم النسيم.. ضبط 6 أطنان ونصف أسماك وفسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي

كما عثر بداخل المنصع غير المرخص، على 1,250 طن "تين مُجفف، 1000 لفة قمر الدين، مجهول المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق.
تابع موقع تحيا مصر علي