عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها وباللجان .. ويمكن الحظر يتلغي وقتها

تحيا مصر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2020، في لجان كما هو متبع خلال السنوات الماضية، قرار دولة وليس قرار وزير التربية والتعليم، وذلك ردا على مطالب البعض بإلغائها حفاظا على أرواح الطلاب، وحمايتهم من التعرض لمخاطر، في ظل مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، في رسالة مسجلة لأولياء الأمور والطلاب، نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن صحة الطلاب أهم كما يقول بعض المروجين لتلك المطالب، ولكن نحافظ على أن لا تتعطل سنة من حياتهم، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستعقد في ظل إجراءات قامت بها الدولة لحمايتهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن من يعترض على كل الإجراءات لا يقدمون بدائل، أو هناك من يجد بحوث على هواه، ومن غير المنطقي أن تسير العملية التعليمية في دولة كبرى كمصر بهذا الشكل.

موضحا وزير التربية والتعليم، أن قرار الدولة بإجراء امتحانات، من مجلس الوزراء، ووزارة التعليم، والأجهزة الأمنية والطبية، مشيرا إلى أنه قرار مدروس من كافة النواحي، بقوله: "اطمئنوا، وموعد امتحانات الثانوية العامة، في الأسبوع الأول من شهر يونيه، ويمكن عودة الدراسة وإلغاء الحظر". 



تابع موقع تحيا مصر علي