عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حدائق خاوية وكورنيش مُغلق».. تعرف على أجواء شمّ النسيم في شوارع العاصمة "صور"

شوارع القاهرة الان
شوارع القاهرة الان

احتفل المصريون بعيد شم النسيم، اليوم الإثنين، في بيوتهم، والتزموا بالقرارات الصادرة من أجهزة الدولة المختلفة بمنع أى تجمعات خلال اليوم وحتى السادسة من صباح الغد الثلاثاء، حدائق خاوية من مرتاديها، وتواجد أمني مكثف على الكورنيش المغلق، بقرار من وزارة الداخلية، وانسياب مروري في الشوارع، ومرور لكافة قيادات أمن القاهرة والأجهزة التنفيذية لمراجعة الخطط الموضوعة للمرور خلال هذا اليوم بسلام.

كثفت قوات الأمن من تواجدها بمناطق كورنيش النيل، لتنفيذ القرار الصادر من وزارة الداخلية بمنع أي تجمعات للمواطنين، وخاصة أمام الحدائق والمناطق الخضراء، وانتشرت الخدمات بكافة الطرق والمحاور الرئيسية.

فيما أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جولة تفقدية، صباح اليوم، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" خلال شم النسيم، والتي تشمل غلق الحدائق العامة والمتنزهات والمحال التجارية والمولات، وأشاد المحافظ بوعى المواطنين واستجابتهم والتزامهم بالقرارات والتوجيهات الصادرة للحفاظ على سلامتهم والاحتفال بهذه المناسبة مع أسرهم فى المنازل.

شملت جولة محافظ القاهرة، كورنيش النيل، والحديقة الدولية وأحياء المناطق الشرقية والغربية والشمالية، وأشارت المحافظة إلى التنسيق الفعال بينها ومديرية أمن القاهرة للتحكم في الحركة على الشوارع الرئيسية وحركة المرور وخاصة في الشوارع المطلة على كورنيش النيل لمنع التكدس والتزاحم من المواطنين، وضبط المخالفين.

وطالب اللواء «عبد العال» محافظ القاهرة هيئة النقل العام باستغلال توقف الحركة اليوم فى تكثيف عمليات تطهير وتعقيم المركبات، وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالمتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء المتعلقة بمنع التجمعات يوم شم النسيم ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا، مع التأكيد على الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، وكافة المتنزهات والحدائق العامة وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات والإلتزام بإيقاف جميع وسائل النقل العام بما يشمل أتوبيسات النقل العام ووسائل النقل النهري.

فيما أغلقت كافة الحدائق والمتنزهات أبوابها أمام المواطنين، تنفيذا للقرار الصادر بمنع أى تجمعات خلال شم النسيم، وظهرت حالة من الانسياب المروري في كافة ميادين ومحاور القاهرة.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بمنع التجمعات يوم شم النسيم، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس "كورونا"، فضلا عن الغلق الكامل لكافة المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات.

وتضمنت حزمة القرارات التي أصدرها رئيس الوزراء إغلاق جميع المقاهى والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهى، والنوادى الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التى تقدم التسلية أو الترفيه، كما تُغلق أمام الجمهور جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التى تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً.

اقرأ أيضًا.. حدائق أكتوبر تتحول إلى بحيرات للحد من تجمعات شم النسيم "صور"

وشدد محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، على تنفيذ قراره الصادر بإغلاق مراسي الأتوبيسات النهرية، وجميع المراسي النيلية وكورنيش النيل بالكامل، وذلك حتى السادسة من صباح غدٍ الثلاثاء، ضمن إجراءات المحافظة لمنع أى تجمعات للمواطنين حفاظا على سلامتهم ومنع انتشار فيروس كورونا، وبالتزامن مع عيد شم النسيم.

تابع موقع تحيا مصر علي