عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة السعيد للنواب: كورونا غير مسار العالم ولابد من مواجهة الفيروس

تحيا مصر

عرضت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة العام المالي الجديدوقالت خلال الجلسة العامة للبرلمان " نشهد ظروف عالمية استثنائية و ازمة غير مسبوقة في ظل فيروس كورونا المستجد و التي تتجاوز في طبيعتها الازمات السابقة الانهيار.

وأشارت إلى أن المرحلة السابقة شهدت ارتفاع في معدل النمو و انخفاض في معدلات البطالة الى اقل من 8% و اضافت " انخفض عجز الميزان التجاري و ارتفعت تحويلات العاملين بالخارج 13% بخلاف المؤشرات النقدية الايجابية التي شكلت نقلة نوعية في التنمية المستدامة.

وقالت وزيرة التخطيط امام النواب " كورونا غيرت مسار الامور و لابد من مواجهة الفيروس و الحد من تداعياته و اضافت " تحركت الدولة من حزمة من الاجراءات النقدية و تم تخصيص مبالغ مالية للقطاعات المتضررة مثل قطاعات الصحة و الصناعة و السياحة و دعم العمالة غير المنتظمة.

وقالت السعيد إن الاصلاحات جعلت الاقتصاد أكثر صلابة في مواجهة الأزمات.

وقالت إن الخطة تقوم على كبح جماح فيروس كورونا و تأثيره الاقتصادي و الاجتاماعي و استكمال الاصلاحات الهيكلية ولفتت الي ان العالم يشهد ركود الاقتصاد العالمي في ظل تراجع في إيرادات السياحة بنسبة 60% و الصادرات السلعية و تحويلات المصريين بالخارج موضحة ان هناك قطاعات واعدة يرتكز عليها الجميع وهي " الاتصالات و الزراعة و التشييد و البناء و القطاعات الدوائية .
تابع موقع تحيا مصر علي