عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد إسماعيل يشيد بإجراءات البرلمان تزامنا مع الجلسة العامة لمواجهة كورونا"فيديو"

النائب محمد إسماعيل
النائب محمد إسماعيل


وجه النائب محمد اسماعيل، الشكر للدكتور على عبد العال رئيس المجلس والمستشار محمود فوزى، على المجهود الكبير المبذول لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتطبيق المجلس لكل الاجراءات الاحترازية التى طالبت بها منظمة الصحة العالمية، لمنع تفشى الفيروس.

وقال البرلمانى فى تصريح ل"تحيا مصر": المجلس كان يجب ان يستمر فى عمله الرقابى والتشريعى، لاهمية اقرار تعديلات قانون الطوارى، وايضا لمناقشى الموازنة العامة.

وأشار إلى أن المجلس لديه الكثير من القوانين التى تهم المواطن المصرى، ومن هنا جاءت اهمية انعقاد المجلس لجلساته لاستمرار عمله،ومتابعة ماى تقوم به الدولة من اجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وينعقد مجلس النواب اليووم، بعد انقطاع ٤٢ يوما بسبب فيروس كورونا،، في جلسات مقرر لها الثلاثاء والأربعاء، وسط إجراءات وقائية صارمة وغير مسبوقة، ليحمل نوابه أجندة من ٩ مشروعات القوانين المهمة.

ومن المقرر أن يأخذ البرلمان الرأي النهائي على مشروعي قانونين سبق وانتهى المجلس من مناقشتهما وهما مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000 ومشروع قانون بتنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين.

كما يناقش مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون حالة الطوارئ الصادر بالقانون رقم 162 لسنة 1958 والذى يستحدث بعض التدابير الجديدة بحيث يتيح لرئيس الجمهورية أو من يفوضه اتخاذ كل أو بعض هذه التدابير لمواجهة حالة الطوارئ الصحية ومنها تعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس وتعطيل العمل كليًا أو جزئيًا بالوزارات والمصالح وتأجيل سداد مقابل خدمات الكهرباء والغاز والمياه جزئيًا أو كليًا.

وتضم قائمة القوانين أيضا مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة 2019/ 2020، والذى يأتي في ضوء تداعيات فيروس كورونا وما لها من آثار سلبية على الاقتصاد وحدوث خلل وتوقف لبعض القطاعات الاقتصادية مما يستوجب اتخاذ بعض الإجراءات لتحفيز النشاط الاقتصادي.
تابع موقع تحيا مصر علي