عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحقيق عاجل مع صلاح دياب وشركاه.. ونيوتن (تفاصيل)

تحيا مصر

منذ أن أثار عمود نيوتن بجريدة المصري اليوم جدلا واسعا بسبب حساسية القضية التي تناولها الكاتب، بدأت التهم تلاحق كلا من صلاح دياب وشركاه، والمعروف عنه أنه صاحب عمود "نيوتن" وكان معه الراحل عبدالله كمال. ليخرج عبد اللطيف المناوي يؤكد أول أمس، أن القضية التي طُرحت في العمود والخاصة بفصل سيناء وتنصيب حاكم لها، تعبر عن صلاح دياب.. يناقشها مع مجموعة من أصدقائه المتخصيين، يصيغها بنفسه أحيانا وأحيانا آخرون، وبعض كتاب المصري اليوم.

واليوم.. أجرت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تحقيقا على مدى أربع ساعات مع مسئولي المصري اليوم، فيما نشرته الجريدة في العمود محل الجدل بشأن سيناء.

حضر التحقيق صلاح دياب كاتب المقال، معه كلا من الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس الإدارة والممثل القانوني للجريدة، وعبد اللطيف المناوي، رئيس التحرير.. وعقب التحقيق عقدت اللجنة اجتماعا بكامل هيئتها لاستعراض الموقف وإعداد التوصيات تمهيد لإحالتها للمجلس لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

وأعرب العضو المنتدب ورئيس تحرير جريدة المصري اليوم عبد اللطيف المناوي، عن تقديره للحساسية التي قوبل بها هذا المقال والمصطلحات التي تم استخدامها كاشفا أن كاتب المقال أوضح أن لفظ "حاكم سيناء" قد لا يكون هو الاستخدام الأمثل. ومُستنكرا الغضب الذي أثير بشأن بعض التعبيرات للوصول إلى مناطق تصل للتخوين والعمالة. 


تابع موقع تحيا مصر علي