عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاؤل حذر يسود بين النواب عقب قرارات الحكومة بخصوص مكافحة كورونا.. الشيخ يصفها بالمبشرة.. ومحمود تشدد على دور المواطنين الاحترازي

تحيا مصر

سادت حالة من التفاؤل الحذر بين نواب البرلمان بالقرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث أكد النائب عبد الحميد الشيخ عضو لجنة الصحة في البرلمان على أن تصريحات رئيس الوزراء اليوم، تأتي لتبعث التفاؤل، لكنه تفاؤل من النوع الحذر، وأن المواطنين عليهم تفهم ذلك.

وحذر الشيخ في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر" المواطنين، من أي تهاون خلال الفترة المقبلة، خاصة أن رئيس الوزراء أكد على أن كورونا وتداعياته سيلازم حياتنا اليومية فترة من الزمن.

فيما أكد النائب عبدالفتاح محمد أمين سر لجنة القوى العاملة أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حرص على إحداث توازن بين الاقتصاد وصحة المواطنين، وذلك خلال حديثه اليوم، وهو ماسبق أن أكد عليه البرلمان ورئيسه الدكتور علي عبدالعال في جلسات الأيام الماضية.

وأضاف عبدالفتاح: الدولة اتخذت تدابير سريعة وقوية على المستويات الأمنية والاقتصادية والصحية، وأن النواب من جانبهم لم يتوانوا عن دعم أصحاب المعاشات والعمالة غير المنتظمة، معربا عن أمله في تخطي أزمة كورونا بأسرع وقت ممكن.

كما أكدت النائبة مي محمود عضو لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، على أن القرارات الحكومية التي أعلنها رئيس الوزراء اليوم، يجب أن يتبعها إبداء إلتزام حقيقي من المواطنين، بكافة إجراءات الحماية والوقاية من فيروس كورونا.

وأضافت محمود، أن النواب يقومون بأدوار منوطة بهم في الدوائر خلال الفترة الحالية، من تعقيم وتطهير للمباني والمنشآت، وتلبية رغبات الأهالي وحل أزماتهم، وذلك بالتزامن مع أدوارهم التشريعية والرقابية، وأن هذا التناغم في الأداء البرلماني والحكومي، يجب أن يكتمل بوعي الشعب المصري لاجتياز عقبة كورونا.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددا من القرارات الهامة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، خلال شهر رمضان الكريم.

حيث شهد المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء ، بدء قرار تطبيق حظر التجوال بدءا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة السادسة مساء خلال شهر رمضان، وعودة العمل تدريجيا بعدد من القطاعات بالاتفاق مع وزارة الداخلية.
تابع موقع تحيا مصر علي