أجرت إسراء اللواح نجلة الدكتور أحمد اللواح، أول طبيب مصري رحل بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعلى مدار 26 ي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 29 يناير 2022 - 09:20

أخبار مصر

سلبية أخر تحليل نجلة الطبيب "اللواح" بعد 8 نتائج إيجابية بفيروس كورونا (تفاصيل)

12:49 م - الجمعة 24 أبريل 2020


أجرت إسراء اللواح نجلة الدكتور أحمد اللواح، أول طبيب مصري رحل بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعلى مدار 26 يوما قضتها في الحجر الصحي، أجرت 8 تحاليل لتأتي إيجابية نتائجها . إلا أن التحليل التاسع والأخير الذي أجرته اليوم الجمعة جاء سلبيا، لتنتهي رحلتها التي قضتها داخل الحجر بمستشفى أبوخليفة في محافظة الإسماعيلية، ومن المقرر إجراء تحليل آخر وفي حالة سلبيته ستغادر المستشفى.

وقالت نجلة اللواح في تصريحات صحفية اليوم، إنها تمكث في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي منذ 25 يوم.. عقب ظهور أعراض الإصابة عليها مصاحبة بضيق في التنفس، وذلك قبل وفاة والدها بليلة واحدة، وكانت أصعب أيامها في المستشفى الأولى فكانت تشعر بضيق في التنفس، لتلحق بها والدتها بعد وفاة والدها بيوم، ليمكثا سويًا في الغرفة رقم 201 في الدور الثاني بالمستشفى، وخضعا للعلاج سويًا، وكانت والدتها تهون عليها تواجدهما في الحجر وكذلك فراق والدهما، وأثبتت التحاليل تعافي والدتها من فيروس كورونا.

وتحدثت نجلة اللواح عن إصابتها بالفيروس، موضحة إنها حدثت عقب إصابة والدها يوم الإثنين وبدأ ظهور الأعراض عليه، بدأت الأعراض تظهر على والدتها عقبها بيوم، وظهرت عليا عقبها بثلاث أيام، وتضيف: “شعرت بضيق في التنفس وعدم استطاعتي أخذ نفسي بالإضافة إلى كحة شديدة، وكنا نظنها برد، خاصة أن والدها كان يطالبنا بارتداء كمامات وقفازات حتى لا نصاب، وطالبت إسراء الجميع بعد الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى، وعدم الاحتكاك بأي شخص، وغسيل اليدين بشكل مستمر، وعدم النزول من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى، والدعاء لها بالشفاء ولوالدها بالرحمة.

تابع موقع تحيا مصر علي