نقدم دعاء ثاني يوم رمضان 2020 بصيام 16 ساعة والتى قد تزيد أو تقل بين المحافظات على مستوي جمهورية مصر العربية و

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 19:01

منوعات

دعاء ثاني يوم رمضان 2020 بصيام 16 ساعة لاتغفل عن ترديده

02:31 م - الجمعة 24 أبريل 2020


نقدم دعاء ثاني يوم رمضان 2020 بصيام 16 ساعة والتى قد تزيد أو تقل بين المحافظات على مستوي جمهورية مصر العربية وفق مواقيت الصلاة، لكن يظل دعاء ثاني يوم رمضان محل بحث من قبل المسلمين منذ بداية يومهم، يرغبون الحصول عن دعاء ثاني يوم رمضان 2020 -1441 لترديده وتعمير ألسانتهم بذكر الله، فالصلاة والصوم والدعاء حلقة الوصل بين المرء وربه.

دعاء ثانى يوم رمضان

يقدم تحيا مصر دعاء ثاني يوم رمضان من السنة النبوية على النحو التالي:

"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ".


ثواب دعاء ثاني يوم رمضان

جاء دعاء ثاني يوم رمضان، "مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ".
كما ورد عن ثواب هذا الدعاء فى ثاني يوم رمضان: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِى جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِما نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا".
أدعية ثاني يوم رمضان أيضًا، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله قال:"اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ". 


يبدأ الصيام من موعد آذان الفجر يوم السبت 25 أبريل في تمام الساعة 3.44 صباحً حسب توقيت القاهرة حتى آذان المغرب في تمام الساعة 6.29 صباًحًا أي قرابة 16 ساعة حسب الاختلاف بتوقيت الصلاة بين المحافظات وفق إمساكية شهر رمضان الكريم

تابع موقع تحيا مصر علي