عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيها حاجة حلوة .. قصة "مرقص" أول مسحراتي مسيحي فى رمضان بـ "العجلة"

تحيا مصر

خاض الشاب المسيحي مُرقص موريس تجربة فريدة من نوعها بالنسبة له، وفي شهر رمضان الفضيل، المعروف عنه لدى الديانات الأخرى بأنه الموسم السنوي للمسلمين لعمل موائد الإفطار والسحور، في أجواء عادةً ما يُشارك فيها الأقباط مع المسلمين، في مشهد يؤكد قوة نسيج الوحدة الوطنية في مصر.

قرر هُنا الشاب الثلاثيني "مُرقص" خوض تجربة المسحراتي خلال شهر رمضان الفضيل، وإيقاظ أبناء منطقته لتناول وجبة السحور، حيثُ لجأ إلى فكرة استخدام دراجة بخارية "عجلة" وميكرفون ليسير بها المدينة التي تقع على مساحة شاسعة، ولتسهيل مهمته في تغطية أكبر مساحة ممكنة تتواجد بها كثافات سكنية.

اقرأ أيضا: بعد "مسيرة الكعبة" في الإسكندرية .. النيابة تحقق مع المنظمين لها بتهمة خرق حظر التجوال (فيديو)

ونشر الشاب القبطي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشور يشرح خلاله فكرته لخوض تجربة هي الأولى من نوعها في مصر .. وقال "مرقص": نظرًا لما تمر به البلاد بسبب فيروس كورونا وحالة الحزن والقلق المخيم علي شعب مصر العظيم مسيحيين ومسلمين تضامنًا مع إخوتي المسلمين لهذا الشهر الكريم من أخوكم المسيحي قررت أن أكون المسحراتي لمدينة شرق النيل ببني سويف الجديدة هذا الشهر الكريم لعله يريح قلوبكم ولو جزء بسيط وهذا ردا للجميل ومحبتكم التي في قلوبكم لنا وكل عام وأنتم بخير.

وبكلمات طيبة منه، أشار إلى أن الشعب المصري نسيج واحد ولا فرق بين مسلم وقبطى، وأن شهر رمضان مناسبة دينية للمصريين جميعا دون تمييز، مستشهدا بالطقوس التى تجمعهم خلال هذا الشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي