عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب بريطاني يقرر صوم أول أسبوع في رمضان لمشاركة المسلمين

تحيا مصر

قرر باولو بريستو برلماني بريطاني، صيام الأبوع الأول من شهر رمضان لمشاركة المسلمين تجربة الصيام ولفهم ماذا يعني هذا الشهر بالنسبة لهم.

ونشر باول بريستو، النائب عن حزب المحافظين في مدينة بيتربورو شرقي إنجلترا، فيديو على حسابه في "تويتر" قال فيه: "قررت أنا أيضاً الصوم خلال الأسبوع الأول من رمضان. رغم أني لست مسلماً لكني أشعر أنه من المهم أن أشارك هذه التجربة مع نحو 20 ألف مسلم يعيشون في مدينتي بيتربورو".

وأوضح "بريستو" 41 عاما، نائب منذ سنتين في مجلس العموم البريطاني يوضح أن "رمضان وقت للتأمل الروحي وتحسين الذات والإكثار من العبادات". 

وأضاف على حسابه في تويتر:" قررت الصوم خلال الأسبوع الأول من رمضان رغم أني لست مسلما، لكني أشعر أنه من المهم أن أشارك هذه التجربة مع نحو 20 ألف مسلم يعيشون في مدينتي بيتربورو". 

جدير بالذكر أن بول بريستو يعيش حالة حزن منذ عدة أيام إثر فقده والده آلان بريستو، عضو مجلس المحافظين المعروف في ويتليسي، بعد إصابته بورم في المخ، حيث نعاه في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي معبرا أنه خسر أبًا استثنائيًا وقائدًا وقدوة وناشطا نقابيا و سياسيا.

ولم يسلم النائب من بعض التعليقات التي تنزع عن مبادرة صيامه الجانب الإنساني وتضفي عليها الجانب السياسي من ذلك الطمع في مزيد من دعم "المسلمين" له بدائرته. غير أن البعض أعرب أنه في غير حاجة إلى الصوم لكسب الدعم.
تابع موقع تحيا مصر علي