عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدلا من تكريمه تم فصله.. محافظ الغربية يعاقب طبيب احتفل بشفاء مرضي كورونا "فيديو"

الدكتور ابو رية
الدكتور ابو رية

محافظ الغربية يواجه استياء شعبي لقراراته ضد الأطباء
تحذيرات من التعسف مع "جيش مصر الأبيض" حاليا
ومطالب بإنصاف الطبيب المقاتل "متولي أبورية"

التعسف في القرارات بحق الأطباء خلال المرحلة الحالية، هو آخر ماتحتاجه البلاد خلال حربها ضد فيروس كورونا القاتل، فجيش مصر الأبيض يجب أن يلاقي كل دعم ومساندة وتفهم، وفي غنى تام عن أية عنتريات تؤذيهم بسبب "الشو الإعلامي" من بعض المسؤولين التنفيذيين.

"تحيا مصر" يرصد تداعيات مثيرة للإنزعاج، متعلقة بإقالة مدير مستشفى المنشاوي العام في طنطا، بواسطة محافظ الغربية طارق رحمي الذي أحال الطبيب المقاتل متولي أبو رية إلى التحقيق أيضا، حيث تظهر تفاصيل الواقعة، حالة من "القسوة" في التعامل مع أحد محاربي وباء كورونا، دون تكلف عناء التمهل والنظر إلى الصورة كاملة، والاستماع لرأي أبو رية في فيديو منتشر من داخل المستشفى الخاص به.

الدكتور أبو رية، الذي تولى مسؤولية مستشفي العزل في المدينة الجامعية بطنطا، في ظروف قهرية رغم تجاوزه الخمسين من عمره ومعاناته من مرض السكر، أوضح أن احتفال بعض العاملين بالتمريض بشفاء مرضى كورونا، قد تم اقتطاعه من سياقة، رغم الجهود الجبارة التي قدمها الجميع، لكي ينحسر كورونا عن الحالات الموجودة في المستشفى.

التصريحات الأخيرة للطبيب الذي تمت إقالته والتحقيق معه، لاتملك إلى إصباغ الصدق عليها، بسبب تسلسل ما يرويه من أحداث، والتي تتسق تماما مع مراحل العمل من داخل المستشفى ومايتضح من الفيديو المتداول، حيث احتفال دون أية مظاهر شاذة، تكرر المرات والمرات تعبيرا عن نجاح أطباء مصر في السيطرة على الوباء الكارثي.

اقرأ أيضًا..مستشفى الحجر الصحي بروح وأجواء رمضانية مختلفة لدعم المصابين "صور"

آلاف التعليقات الواردة على خبر إقالة أبورية، نبهت محافظ الغربية طارق رحمي للأثر شديد السوء لقراره على باقي أطباء مصر وروحهم المعنوية خلال المرحلة المقبلة، وستقتل بداخلهم أي نزعات للترويح عن النفس والاحتفال بانتصارهم ضد كورونا، كما يحدث في العالم أجمع.

تابع موقع تحيا مصر علي