عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر عمر: الحكومة عليها البحث فورا عن سيولة لتغطية الاحتياجات الداخلية

تحيا مصر

أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب ياسر عمر، مطالبات عاجلة للحكومة بضرورة البحث عن حلول سريعة بهدف توفير سيولة أكثر لتغطية الاحتياجات الداخلية، مشيرا إلى تجارب دول كبرى في المنطقة ستلجأ إلى الاقتراض على سبيل المثال لتجاوز تداعيات كورونا السلبية.

عمر وجه حديثه إلى مسؤولي الحكومة، ورئيسها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بهدف مشاورة الجهات المانحة لحل مشكلة تراجع التدفقات الدولارية المحتملة خلال العام المالي الجارى والقادم تأثرا بأزمة فيروس كورونا والتداعيات السلبية.

ولفت في بيان له اليوم الأحد، إلى أن أزمة كورونا تفرض صعوبة على سداد الديون الخارجية بنفس الكفاءة التى كانت عليها الدولة مسبقا وستشكل ضغط كبير، وهو ما يستدعى ضرورة البحث في هذا الصدد مما يمكن الدولة من توفير سيولة أكثر لتغطية الاحتياجات الداخلية.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن أزمة كورونا فرضت على دول كبيرة اقتصاديا الاقتراض، قائلا " السعودية نتيجة أزمة كورونا ستقترض والمعروفة بارتفاع التصنيف الائتمانى الخاص بها".

ولفت إلى أن الاستحقاقات التى تضمن تدفقات النقدية للعام الجارى لن تكون بنفس ما كانت عليه الأعوام الماضية، معتبرا صعوبة إسقاط جزء من الديون الخارجية نتيجة وجود أزمة اقتصادية بكافة دول العالم واحتياجهم لما لهم من مستحقات ولكن يمكن أن يكون هناك ترحيل أو ما شابه.
تابع موقع تحيا مصر علي