أعلنت مؤسسة أهل مصر عن توافرها بدل وقائية تستخدم 60 مرة لدعم الجيش الأبيض، بالتعاون مع شركتين متخصصين، ويأتي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 22:59

اقتصاد وبنوك

مؤسسة أهل مصر تدعم الجيش الأبيض ببدل وقائية تستخدم 60 مرة

02:54 ص - الثلاثاء 28 أبريل 2020



أعلنت مؤسسة أهل مصر عن توافرها بدل وقائية تستخدم 60 مرة لدعم الجيش الأبيض، بالتعاون مع شركتين متخصصين، ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من مؤسسة أهل مصر للتنمية وكافة الجهات والمؤسسات لمساندة دور الدولة في مواجهة انتشار فيروسكورونا من خلال مبادرتها "أهل مصر قد المسئولية" تحت شعار "تأمين الجيش الأبيض مسؤوليتنا".

جهود مؤسسة أهل مصر

أكدت مؤسسة أهل مصر أن البدل من خلال تقنيتها الحديثة يمكن استعمال البدلة وامكانية غسلها 40 مرة و تعقيمها بالرش 60 مرة هذا وتتم إدارة عمليات الأنتاج بشركة سيجما فت برئاسة المهندس إسلام رشوان.

تنتج البدل بتكنولوجيا المعالجة بجزيئات الهيدروفوبيك وتقنية النانو تكنولوجي، بما يجعلها مضادة للبكتيريا والجراثيم وطاردة للرذاذوالسوائل، بالإضافة إلى كونها مانعة للتعرق.

رئيس مؤسسة أهل مصر

وأفادت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر الدكتور هبة السويدي، عن فخرها بالشباب المصري، مشيرة إلى أن الأزمات تخرج معادنالأمم، وأن شباب مصر هم ثروة الأمة والقادرين على الابتكار والإبداع في وقت الصعاب والشدائد، مؤكدة أن ما قام به مجموعة من الشباببتحويل محنة فيروس كورونا إلى منحة سيضع مصر على أولي خطوات العالمية في تصنيع بدل طبية وقائية.

ووجهت السويدي رسالة خاصة للشباب المصريين، بضرورة العمل على ابتكار الأفكار، والسعي لتنفيذها في إطار الإمكانياتوالإجراءات المتخذة دون الاستسلام لأى تحديات تواجههم، معربة عن سعادتها بأداء واجبها الوطني في دعم القطاع الطبي لمواجهة الكورونا، واصفة ما تقدمه مؤسسة أهل مصر، بأنه أقل شيء يمكن أن تقدمه للوطن والجيش الأبيض، وللشباب من خلال دعم مشروعاتهمواختراعاتهم.

وأكدت الدكتورة هبة السويدي أن توقيع البروتوكول هو تتويج لجهود مؤسسة أهل مصر لدعم خطة الدولة المصرية، موضحة أن ما تقوم به مؤسسةأهل مصر للتنمية هو واجب وطني والتزام قومي ضمن خطة المشاركة المجتمعية التي تسعى المؤسسة لتطبيقها في ظل الظروف الاستثنائيةالتي تمر بها مصر والعالم أجمع بسبب انتشار الفيروس.

اقرأ أيضًا.. مؤسسة أهل مصر تدعم الجيش الأبيض.. بهذه الطريقة

وقالت إن استهلاك المستلزمات الوقائية مرتفع جدا في الوضع الحالي ويكلف الدولة أرقاما باهظة، ووجود بدلة طبية وقائية لحماية الطاقمالطبي قابلة للاستخدام أكثر من 60 مرة وسهلة وسريعة التطهير يقلل نسبة الاستهلاك ويوفر للدولة والقطاع الطبي ميزانية كبيرة.

جدير بالذكر أن مؤسسة أهل مصر التنمية قد تبنت منذ بداية الأزمة العمل على المساهمة بشكل فعال في حماية الأطباء وأطقم التمريض فيجميع مستشفيات الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي