قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري - مصر CIB أن عملية استحواذ مصرفة على 51% من بنك «مايفير بنك»

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 11:33

اقتصاد وبنوك

هشام عز العرب: استحواذ بنك CIB على 51% من بنك "مايفير بنك" خطوة إيجابية للاستفادة من جهود التكامل الإقليمى

12:55 م - الثلاثاء 28 أبريل 2020



قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري - مصر CIB أن عملية استحواذ مصرفة على 51% من بنك «مايفير بنك» الكينى جاءت في ضوء خطط البنك التوسعية فى أفريقيا والتى يسعى بنك CIB من خلالها إلى استطلاع وتقييم فرص الاستثمار المتاحة فى القارة الأفريقية له ولعملائه والاستفادة من جهود التكامل الإقليمى والقارى ودعم التجارة البينية بين دول القارة خاصة فى ظل عضوية مصر وكينيا للسوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا) واتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وأضاف عز العرب فى مداخلة هاتفية على قناة العربية منذ قليل أن كينيا تمثل أول عملية استحواذ للبنك خارج مصر وتعكس هذه الخطوة إلتزامنا نحو زيادة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها وتعد هذه الشراكة أحد السبل لتبادل الخبرات بين السوقين ونتطلع لآفاق التعاون التى ستثمرها هذه الشراكة.

جدير بالذكر أن القيمة الإجمالية للصفقة تبلغ نحو 35.35 مليون دولار سيتم استخدامها فى زيادة رأس مال Mayfair CIB Bank

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك التجاري أن عملية الاستحواذ جاءت عن طريق زيادة رأس المال وليس الأسهم، لافتاً إلى أن كينيا تخدم الدول المحيطة بها لذلك فإننا ننظر إلى كينيا والدول المجاورة لها.

واستطرد :هدفنا هو توطيد التبادل التجارى بين مصر وكينيا والدول المجاورة لها من ناحية وتسهيل وجود الشركات المصرية والدولية فى كينيا من ناحية أخرى، مع المساهمة فى نمو الشركات الكينية».

وأضاف أن ان البنك الكينى بنك حديث التأسيس، لافتا إلى أن غرضنا البحث عن بنك صغير أو متوسط حتى نستفيد منه ويستفيد منا.

تابع موقع تحيا مصر علي