في إطار عمل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر اله

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 20:29

تحقيقات

وزارة الهجرة تصدر تقريرها حول المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة".. المبادرة تصل لأكثر من 2 مليون على مواقع التواصل الاجتماعي.. نشر وسائل توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

01:02 م - الثلاثاء 28 أبريل 2020


في إطار عمل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.


أطلقت الوزارة عددا من المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمبادرة، بهدف الوصول لأكبر شريحة مستهدف من الجمهور على هذه المنصات، لبث مجموعة من رسائل التوعية الخاصة بالحملة الإعلانية للمبادرة.

وبهذا الشأن، تصدر وزارة الهجرة تقريرا بعدد المتابعين والتفاعل على الصفحة الرسمية للمبادرة، حيث وصل عدد المتابعين للصفحة 53,095 متابعا كما وصل عدد التفاعل على الصفحات لنحو 458,633، واستطاعت الصفحة الوصول لنحو 2,276,862 شخصا.

وتعكس هذه الأرقام استجابة نسبة كبيرة من الفئة المستهدفة في المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعد الصفحات الخاصة بالمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" إحدى أهم الركائز التي تعتمد عليها اللجنة التنفيذية للمبادرة في نشر رسائل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والتعريف بما تقوم به المبادرة من أنشطة وفعاليات على الأرض بالقرى والمحافظات المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

يذكر أن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، جاءت بتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، الذي عقد في ديسمبر 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي