كتب-محمد شوقي شن نواب البرلمان حالة هجوم شديد على برنامج رامز جلال، حيث أكد عضو البرلمان النائب محمد خليفة، عل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 10:27

تحقيقات

عاصفة غضب برلمانية ضد رامز جلال.. نواب يتوعدون برنامج المقالب بإجراءات رسمية.. وتحذيرات من تأثيره على الصحة أثناء مواجهة كورونا

04:50 م - الثلاثاء 28 أبريل 2020


شن نواب البرلمان حالة هجوم شديد على برنامج رامز جلال، حيث أكد عضو البرلمان النائب محمد خليفة، على ضرورة تكثيف التحركات النيابية ضد برنامج رامز مجنون رسمي، وصولا لإجراء يمنعه من العرض في النهاية، نظرا للتأثير السلبي الهائل للبرنامج على شريحة واسعة من المجتمع.

وأضاف خليفة في تصريحات لـ تحيا مصر، أن أطفال ومراهقين وسيدات، يتعرضون لمشاهد خادشة، وألفاظ وعبارات تحتوي على التنمر والاستهزاء، بخلاف الإيذاء البدني والمعنوي الذي يتعرض له ضيوف البرنامج، وهي مشاهد كلها إسفاف لاتمت بصلة لأدبيات الشهر الفضيل ولا بعادات وتقاليد راسخة في المجتمع المصري.

وأختتم النائب بتأكيده على أنه سيرفع طلب إحاطة رسمي إلى رئيس البرلمان، لكي يتم توجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الإعلام والجهات المختصة للتحرك السريع ومنع عرض هذا البرنامج الذي ينطوي على محتوى ضار للغاية.

وفي تصريحات حادة اللهجة، أعلن النائب عمر مصيلحى عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية عن تقدمه ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وذلك عملا بحكم المادة 134 من الدستور، والمادة 215 من اللائحة الداخلية للمجلس ببيان عاجل موجه لرئيس الوزراء ووزير الإعلام، بشأن ما أصدرته مستشفى العباسية للصحة النفسية في بيانها حول برنامج "رامز مجنون رسمى".

وأوضح النائب، أن المستشفى أشار إلى ما يسببه البرنامج في آلام نفسية قد تؤثر على صحة المواطنين في تلك الظروف الراهنة بسبب فيروس كورونا والتوتر النفسي لدى المواطنين.

وطالب النائب عمر مصيلحى في بيانه بوقف برنامج "رامز مجنون رسمي" من وسائل العلم المختلفة وذلك للحفاظ على صحة المواطنين النفسية وتشويه رسالة الفن السامية لتحقيق أغراض مادية.

كما أعرب عضو البرلمان رياض عبدالستار عن شديد استياءه من المستوى الذي وصل إليه برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي"، مؤكدا في تصريحات لـ تحيا مصر، وجوب التدخل الفوري لمنع باقي حلقات البرنامج، مع توضيح الآثار السلبية للمشاهدين.

وأضاف النائب: يجب أن يكون هناك تحرك من الجهات المعنية، فالبرنامج يضرب بعرض الحائط أية عادات مصرية، أو مراعاة للشهر الكريم، بخلاف انه يحشو رأس وأذهان الناس بما لاقيمة له على الإطلاق، وهو مايستوجب وقف عرضه.

يشار إلي مطالبة مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل بالتدخل الفورى لوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمى”.

وقالت المستشفى فى بيان لها، إن البرنامج يسيء للمجتمع المصرى والصحة النفسية له، ولفتت الأمانة إلى تشكيل لجنة من المجلس القومى للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التى تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.

وتابعت: “المجتمع المصرى يمر بظروف صعبة نظرا لتفشى فيروس كورونا وحالة القلق والخوف والتوتر المسيطرة على معظم شعوب العالم وتماشيا مع التوجيهات الحكومية بوضع صحة المواطن المصرى فى الأولوية وتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة للحفاظ على صحة المواطن فقد لاحظت الأمانة برنامج رامز مجنون رسمى المذاع على إحدى القنوات الخاصة ووجدنا أن البرنامج يحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بالآلام التى يسببها للآخرين”.

تابع موقع تحيا مصر علي