برلمانية تكشف إجبار المواطنين على صرف كمية من الفول المدمس الفاسد تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المش

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 08:51

أخبار البرلمان

كارثة.. إجبار المواطنين على صرف"فول مدمس" يستخدم علف للحيوانات

08:48 م - الثلاثاء 28 أبريل 2020
النائبة هالة ابو السعد


برلمانية تكشف إجبار المواطنين على صرف كمية من الفول المدمس الفاسد

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين، بشأن إجبار المواطنين على صرف كمية من الفول المدمس الفاسد.

وأشارت النائبة، إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة وهي إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، بإجبار المواطنين على صرف كمية محددة من سلعة الفول المدمس مخالفةً للقرار الوزاري رقم القرار الوزارى ٣٧ لسنة ٢٠١٨ الذي أعطى للمواطن الحربة في اختيار السلع والكميات التي يتم صرفها له.

وأكدت أن ما يزيد من فداحة الأمر أن هذا الفول المدمس يتم صرفه للمواطن على أنه فول استرالي منقى رقم 1، هو في حقيقة الأمر حسبما تواردت الأنباء تم إستيراده كأعلاف حيوانية ولا يصلح للإستهلاك الأدمى.

ولفتت ان ذلك تبين أثناء قيام شرطة مباحث التموين فى ٨/٢/٢٠٢٠ بمداهمة أحد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة بمحافظة القليوبية وهو مخزن الحرية بقليوب - بميت حلفا والذى عثر بداخله على كميات من الفول المدمس المستورد وبالفحص الظاهرى لأكياس الفول تبين وجود حشرات حية من السوس وتغيير فى اللون والرائحة، والواقعة التى لاتزال منظورة أمام النيابة العامة،

اقرأ أيضًا..تحيا مصر ينشر جدول جلسات البرلمان القادمة

وشددت النائبة هذا الأمر ينطوي على مخالفة جسيمة واعتداء على حق المواطن المصري في الحصول على غذاء صحي، وهو الحق الذي كفلته له المادة 79 من الدستور المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي