عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري الجندي يطالب بعودة إعلام يتصدره العلماء وأصحاب الرؤى

تحيا مصر

طالب النائب شكري الجندي وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب ونائب الدائرة الثانية بمركز شرطة كفر الشيخ الحكومة المصرية ممثلة في رئيس الوزراء ووزيري الإعلام والأوقاف بزيادة مساحة البرامج الدينية والثقافية والتوعوية بالتليفزيون المصري والقنوات الفضائية لمواجهة الدراما والبرامج التي تتسم بالابتذال والإسفاف بالإضافة إلى الفكر المتطرف عبر وسائل السوشيال ميديا.

وأضاف "الجندي"، أن جامعة الأزهر والجامعات المصرية تضم كوكبة من العلماء أصحاب الرؤى والفكر المستنير والاستعانة بهم في تقديم حلقات دينية أو ثقافية سيكون له أثر فعال على المجتمع وعودة البرامج الهادفة والمتماشية مع تقاليد وعادات الشعب المصري.

وأوضح وكيل اللجنة الدينية: لا بد من إذاعة حفلات القرآن الكريم المسجلة في السنوات السابقة في هذا الشهر الكريم قبل صلاتي الفجر والمغرب حتى يشعر المواطن المصري ويعيش روحانيات الشهر الكريم.

وشدد "الجندي"، على وزارة الأوقاف المصرية تكليف خطبائها الأجلاء بإلقاء الدروس الدينية من خلال القنوات الخاصة لهم مع تقييم أدائهم من قبل الوزارة وبذلك يتم توصيل المعلومة الدينية الصحيحة والمعتدلة للمواطنين في إطار رسمي مسئول.
تابع موقع تحيا مصر علي