عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"عزيزي الطالب وردنا أنك كنت في محاولة غش جماعي".. "التعليم" تفاجيء الطلاب برسائل الرسوب (صور)

تحيا مصر

انتشرت منذ أمس تسجيلات صوتية لأحد المعلمين، وهو يحذر الطلاب من الغش الإلكنروني أثناء تأدية الامتحانات من المنزل من خلال "التابلت": "الموضوع دخل في الجد، وفيه طلبه اتقبض عليهم في القاهرة بتهمة التحريض على الغش، وأنا معرفش إيه اللي هيحصل، بس هو مش بيهددنا لا هو هيعمل حاجة". وذلك تزامنا مع تسجيل آخر لبعض الطلاب الذين حاولوا بطرق عدة عدم كشف أمرهم في حالة الغش الجماعي أثناء تأديتهم الامتحان: اقفلو االكاميرا أو حطوا لزقة عليها.

وفاجأت رسائل المراقبين من وزارة التربية والتعليم طلاب كثيرين برسوبهم بسبب اكتشاف أمرهم، بعد أن اخترقت الأجهزة اللوحية الخاصة بهم "التابلت" ومراقبتهم "بالصوت والصورة"، على أن يقوم الطلاب الراسبين بتأدية امتحانات الدور الثاني.

اقرأ أيضا: بعد اكتشاف حالات غش إلكتروني.. "وزير التعليم": دور ثاني لكل من اشترى بحثا أو غش


واستنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يقوم به بعض الطلاب من حالات الغش الجماعي لطلاب الأول والثاني الثانوي، الذين يؤدون امتحانات نهاية العام منذ يوم الأربعاء الماضي، وكذلك من يقومون بشراء المشروعات البحثية.

وأكد شوقي، خلال بيان له عبر حسابه على "فيس بوك"، أن كل من اجتهد فسوف ينجح، بقوله: كل من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات او الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام.. أما من اشتري بحثا او شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثاني لان التربية قبل التعليم".

تابع موقع تحيا مصر علي