عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل .. غلق مصنع حلويات شهير بالعاشر من رمضان بسبب كورونا (بيان)

تحيا مصر

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في بيان له اليوم الأحد، غلق أحد المصانع الكبرى لتصنيع المواد الغذائية والحلوى بمدينة العاشر من رمضان لمدة 48 ساعة، للبدء في إجراءات أعمال التطهير والتعقيم للمصنع بشأن الحفاظ على العاملين من تفشي فيروس كورونا. 

وأوضح محافظ الشرقية في بيانه، أنه أثناء زيارة مفاجئة لمصنع لمتابعة تنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المُستجد، لاحظ عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المُتخذة لمواجهة الفيروس، وعدم اتباع اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنه للعاملين بالمصنع. 


وأشار "غراب" إلى عدم نظافة الآلات والمعدات المُستخدمة في التصنيع، ليتم غلق المصنع لمدة 48 ساعة لأعمال التطهير والتعقيم. وأخطر رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان وجمعية "المستثمرين" ومديرية القوى العاملة، لتنفيذ قرار الغلق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة. 

 ونوّه "غراب" بأنه حال عدم الالتزام واتباع الإجراءات الاحترازية سيتم تجديد الغلق لمدة 15 يوما، طبقًا للقانون، وضرورة عدم التهاون مع أصحاب المصانع غير الملتزمين خلال هذة الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد، والتي تتطلب تحقيق التوازن بين عجلة الإنتاج والحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

تابع موقع تحيا مصر علي