عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى مدبولي أمام البرلمان: استخدام الطوارئ في أضيق الحدود

تحيا مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تأثرت بتداعيات وباء كورونا وتم وضع الخطط الوقائيةـ مشيرا إلى أنه بفضل هذه الإجراءات نجت مصر من الأرقام الكبيرة التي شهدتها بعض الدول.

وقال في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء إلقاء بيان الحكومة بفرض حالة الطوارئ،: تدركون حجم التحديات والتداعيات الكبيرة بعد وباء فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

وأكد أن مصر عملت أيضا على وضع خطط لمواجهة الآثار المترتبة على الفيروس مثل العمال والمصانع باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقليل التداعيات.

وأشار إلى أنه تم وضع كل الاحتياطات وفقا للأسس العلمية، قائلا: كلنا أمل أن يلتزم المواطنون بالإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة للحفاظ على أنفسهم وعلى الوطن.

وفيما يتعلق بفرض حالة الطوارئ، أكد مصطفى مدبولي موافقة المجلس في ضوء ما جاء في قرار رئيس الجمهورية، مجددا التزام الحكومة بعدم استخدام التدابير الاستثنائية الواردة في قانون الطوارئ، إلا في أضيق الحدود وتحقيق التوازن بين حرية المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار.

ووجه مصطفى مدبولي التهنئة بمناسبة شهر رمضان، وذكرى انتصارات القوات المسلحة في العاشر من رمضان.

كما توجه بخالص العزاء لشهداء الوطن في الحادث الإرهابي الأخير الذي وقع في بئر العيد، مؤكدا وقوف الشعب المصري خلف قواته المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي