عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكمامات أهم من الشاي.. أيمن أبو العلا يطالب بتوزيعها على بطاقات التموين

تحيا مصر

اقترح الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، توزيع الكمامات على بطاقات التموين بواقع 10 كمامات لكل مواطن، قائلا: الكمامات في الوقت الحالي أهم من الشاي.

جاء ذلك خلال تعقيبه على تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2018/2019، مشيدا بالدور الذي تقوم به الحكومة من إجراءات في مواجهة فيروس كورونا.

وقال أبو العال: لا يمكن أن ننكر التناغم بين جهات الحكومة المختلفة في مواجهة فيروس كورونا، ولكن علينا إتاحة الكمامات للمواطنين لنتمكن من القدرة في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وفي شأن الحساب الختامي، أعلن أيمن أبو العلا، موافقته على ما جاء فيه، مشددا على ضرورة التزام الحكومة بتنفيذ توصيات المجلس.

وانتقد أيمن أبو العلا، عدم تعظيم الاستفادة من القروض التي تحصل عليها مصر، مشيرا إلى أن المجلس وافق للحكومة على أكثر من قرض إلا أن البيروقراطية تؤثر سلبا في الاستفادة من هذه القروض.

كما عقب أيمن أبو العلا، على عدم الانتهاء من الخدمات مثل مشروعات الصرف الصحي والمياه، موضحا أن المشكلة ليست في إتاحة الموارد ولكن بسبب إشكاليات التنفيذ.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب التي تم بدء العمل فيها ولم يتم تسليمها حتى الآن.

وشدد أبو العلا، على الحكومة ضرورة تنفيذ كل ما ورد من توصيات للبرلمان، موجها التحية للجهاز المركزي للمحاسبات على ما ورد في تقريرها من توصيات هامة.
تابع موقع تحيا مصر علي