عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نشر فيديو "وضع المصريين في الكويت ينذر بكارثة" .. بدء الجسر الجوي لعودتهم اليوم

تحيا مصر

نشر تحيا مصر أمس  فيديو  يتضمن تعرض المصريين المُقيمين في دولة الكويت للتهديد والتهجم بالغاز المسيل للدموع في مراكز الإيواء التي يستقرون بها مُخالفي الإقامة القانونية. ما يُنذر إلى وقوع كارثة بشأن هؤلاء المصريين في حالة عدم تدخل سريع من القيادة المصرية لفض هذا الاشتباك.

واليوم ، تغادر مطار القاهرة رحلتين طيران "استثنائية" تسيرهما الشركة الوطنية مصر للطيران، إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العالقين هناك، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.


ومن المقرر أن تعود الرحلتين إلى القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، حيث سيتم نقل المصريين القادمين من الكويت، إلى مناطق العزل الصحي المخصصة بالمدن الجامعية، لمدة 14 يوم وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الاصابة بفيروس كورونا، وفقا لتصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وفي وقتِ سابق، أعلنت وزارة الطيران المدني تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، لكن القرار كان منذ منتصف مارس الماضي.

شاهد فيديو ضرب المصريين العالقين في الكويت

تابع موقع تحيا مصر علي