عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرض جديد بالصين ينتقل عبر الفئران ويصيب الكبد .. تعرف عليه

تحيا مصر

أعلنت جامعة هونج كونج في بيان لها،  ظهور وباء جديد بالصين يصيب الكبد، وذكرت في تقرير لها اليلة الماضية، أن الصين تتعرض لهجمة وباء جديد بسبب الفئران.

وقال التقرير الصادر عن جامعة هونج كونج، إن الوباء الجديد يصيب كبد الإنسان، ويجهز عليه في أيام، وعلى الرغم من وجود المرض في الأساس قبل ذلك إلا أنه بدأ يصبح في غاية الشراسة والسرعة.

وفي وقتِِ سابق، حذرت جامعة هونغ كونغ من وجود تحور في مرض الإلتهاب الكبدي، بعد وفاة شخص عمره يتجاوز الستين عاما، وذلك الأسبوع الماضي بهذا المرض، إذ أظهرت أبحاث الأطباء ضلوع الفئران في المرض وتأثيره المميت على الانسان.

وحسب التقرير، يبدو أن سلالة الفئران تطرح لغز جديد: لا أحد يعرف بالضبط كيف يصاب هؤلاء الأشخاص. في العامين التاليين للاكتشاف، لم يحدد الباحثون بعد المسار المحدد للانتقال من الجرذان إلى البشر، لديهم نظريات – ربما شرب المرضى المياه الملوثة مثل السلالة البشرية المعتادة، أو التعامل مع الأشياء الملوثة، ولكن لم يتم إثبات أي شيء بشكل نهائي.

اقرأ أيضا: شبح الصين الأسود الذي لم ينتهي.. ووهان تسجل أول إصابات كورونا بعد تعافيها


وكان المريض البالغ من العمر 61 عاما لديه ملف محير بشكل خاص، لم يكن هناك جرذان أو فضلات فئران في منزله، ولم تظهر أعراض على أحد آخر في أسرته، وليس لديه تاريخ سفر حديث.


تابع موقع تحيا مصر علي