أكد النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، أنه رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا، تعتبر مصر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 19 يناير 2022 - 18:47

أخبار البرلمان

طارق متولي: دعم النظام الصحي والاجتماعي الضمان الوحيد لعبور أزمة كورونا

11:00 ص - الإثنين 11 مايو 2020


أكد النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، أنه رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا، تعتبر مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق نموا اقتصاديا هائلا في ظل التداعيات الخطيرة على كافة المستويات، إذ أنه من أكثر الاقتصاديات الموجودة في المنطقة امتصاصًا للصدمات.

وأضاف أنه في تقرير حديث، توقع صندوق النقد الدولي، أن تكون مصر الدولة العربية الوحيدة التي تحقق نموًا اقتصاديًا خلال 2020 في ظل تداعيات انتشار فيروس "كورونا" وذلك بنسبة 2٪، وأشار إلى أنه بالرغم من أنه ليس معدل النمو الذي تستهدفه الدولة ولكنه إنجاز كبير يحسب للاقتصاد المصرى.

وأوضح أنه تقاس قوة المجتمعات بقوة أضعف حلقة فيها، والطريقة الوحيدة لعبور الأزمة بسلام هى تقوية ودعم النظام الاجتماعي والصحى والاقتصادى على جميع المستويات، فهذه الأزمة ذات طبيعة خاصة لذلك فتأثيرها متقارب على المستويين الاقتصادى والاجتماعي، مشيدا بجهود الدولة لدعم الحلقة الأضعف اقتصاديا وهي العمالة غير المنتظمة، وكذلك السعي للعودة إلى الحياة الطبيعية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة.

وشدد على ضرورة أن يكون التخطيط للسيناريوهات القادمة ضمن أولوياتنا حتى نستطيع العبور بسلام على المستوى الاقتصادى من هذه المحنة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي