ناقشت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب برئاسة النائب عماد سعد حموده، مشروع الموازنة العامة للهيئة الق

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 22:56

أخبار البرلمان

اسكان النواب تطالب باستكمال مشروعات الصرف الصحي والمياه

01:36 م - الإثنين 11 مايو 2020


ناقشت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب برئاسة النائب عماد سعد حموده، مشروع الموازنة العامة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى للعام المالى الجديد 2020/2021.

وقدر إجمالي الموازنة للهيئة للعام المالي الجديد 19 مليار و871 مليون جنية مقابل 10 مليار و813 مليون جنية العام الجاري 2019/2020.

من جانبه أكد النائب سعد حموده رئيس اللجنة، علي أهمية عدالة التوزيع في مشروعات الصرف الصحي والمياه المقامة علي مستوي محافظات الجمهورية، ولاسيما أن بعض المحافظات تعانى من تهالك شبكات المياه والصرف الصحى .

كما شدد حموده علي أهمية استكمال المشروعات الخاصة بالصرف الصحى التى يتم العمل فيها منذ سنوات ولم يتم الانتهاء منها وتعانى من فقر خدمات المياه والصرف الصحى، مضيفا : هناك مشروعات بقري الصعيد وكان مخطط للانتهاء منها خلال الفترة الماضية ولم تنتهي.


ومن جانبه أكد النائب محمد إسماعيل امين سر لجنه الإسكان، ان جميع الدواير في مصر تعاني من مشاكل الصرف الصحي والمياه ، ورغم أن الموزانه يتم اعتمادها ولكن لم يتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي مما أدي إلى تفاقم المشكله ويجب تحديد جدول زمني للانتهاء من جميع مشروعات المياه والصرف الصحي التي لم يتم الانتهاء منها علي مستوي المحافظات

وهو ما نوه إليه أيضا النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة مشيراً إلي أن الدولة لم تقصر فى حق المشروعات الخاصة بشبكات المياه والصرف الصحى حيث شهدت موازنة العام الجديد للهيئة زيادة تصل لضعف موازنة العام الجاري لسرعة الانتهاء من هذة المشروعات .

وطالب المغازي المسئولين بالهيئة القومية بمياه الشرب استيضاح المخصصات التى سيتم انفاقها خلال الموازنة الجديدة 2020/2021.

بدوره، شدد النائب محمد إسماعيل على ضرورة تقديم بيان كامل باوجه صرف المنح والقروض التى تم تخصيصها لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى مضيفا : نحتاج إلى استيضاح لأوجه الصرف وعدد المشروعات التى تم تنفيذها .

تابع موقع تحيا مصر علي