طالب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بإنشاء صندوق مخاطر للتمريض، تقديرا للدور

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 22 يناير 2022 - 18:56

أخبار البرلمان

جون طلعت يطالب بإنشاء صندوق مخاطر للتمريض

01:39 م - الإثنين 11 مايو 2020


طالب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بإنشاء صندوق مخاطر للتمريض، تقديرا للدور الذي يقومون به في ظل الأزمة، وباعتبارهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالأمراض المعدية وتحديدا فيروس كورونا في هذه الأيام.

وقال النائب في اقتراح برغبة تقدم به لرئيس الحكومة ووزيرة الصحة: طاقم التمريض يقوم بدور لا يخفى على أحد في تقديم الخدمات الصحية، وكانت أزمة فيروس كورونا التي يعاني منها العالم ومنه مصر خير دليل على أهمية دورهم.

وأوضح جون طلعت أن مصر بها ما يقرب من ٢٥٠ ألف ممرض وممرضة يعملون في ظروف صعبة مما يجعلهم عرضة للإصابة بالفيروس، فضلا عن استشهاد عدد منهم في هذه الأزمة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن نسبة الخدمة الصحية التي يقوم بها التمريض لصالح المرضى تصل إلى ٧٠%، حيث تقع عليهم مسئوليات كبيرة في تنفيذ توجيهات الأطباء ومتابعة حالات المرضى.

وطالب طلعت، وزارة الصحة بالعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء صندوق مخاطر للتمريض في ظل ما يتعرضون له من صعوبات بسبب فيروس كورونا.

وأكد النائب، أن هذا الصندوق سيكون له تأثير إيجابي لطاقم التمريض في صرف إعانات في حالات الإصابة وكذلك تقديم الدعم اللازم للأسر في حالة الوفاة.

تابع موقع تحيا مصر علي