أكد الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، أن الدولة والجهات الحكومية تق

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 19:51

أخبار مصر

عضو اللجنة العليا للفيروسات: الأسبوعين المقبلين مصدر خطورة وهذه رسالتي للمواطنين (فيديو)

03:57 م - الإثنين 11 مايو 2020


أكد الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، أن الدولة والجهات الحكومية تقوم بعملها على أكمل وجه، لكن يجب على المواطن الالتزام التام خلال الأسبوعين القادمين لأنهما الأخطر، مضيفًا أن نسبة الوفيات في مصر بين مصابي كورونا كانت 7.5% ولكنها انخفضت إلى 5.5%.

وقال "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، إنه يرى أن الأعداد الحالية لمصابي ووفيات كورونا ليست كثيرة "كنت اتوقع أعدادا أكثر من الحالية". مؤكدا: "احنا هنفتح هنفتح بس لازم الناس تساعدنا وتلتزم، فيروس كورونا مش ليلي وبالنهار بيبقى نايم هو موجود على طول، أهم وأخطر أسبوعين هما القادمين هيكون فيهم زحمة في كل مكان حتى لو الدولة لم تفتح".

اقرأ أيضا: عاجل .. إصابة عميدة كلية طب بنات جامعة الأزهر بفيروس كورونا

وأشار "خطاب" إلى أن ارتداء الكمامة لم يصبح رفاهية في هذا التوقيت لكن لا يجب شراءها من الباعة المتجولين، مع توسيع دائرة الاختبار والمسح، مؤكدًا أنه يجب على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الالتزام بمنازلهم بعد عمليات الانفتاح. مُضيفا: أننا حاليا بين شقي الرحى، فهناك أزمة اقتصادية كبيرة ضربت العديد من الدول وانتشار الفيروس في تلك الدول، ولابد من بذل مزيد من الجهد لتقيل معدل ارتفاع الإصابات والوفيات، متساءلًا: "إزاي هنفتح الدولة اقتصاديًا ونأخذ احتياطاتنا من فيروس كورونا مع بعض".




تابع موقع تحيا مصر علي