عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف حقيقة البطيخ المسرطن في الأسواق المصرية (فيديو)

تحيا مصر

منذ العام 2019، تتراود بعض الأقاويل حول وجود بطيخ مسمم في الأسواقـ لتؤكد وزارة الزراعة وقتها أنه لا يعدو كونه شائعة وسببها زيادة وتيرة الصادرات الزراعية لا أكثر. بينما عاودت هذه الأقاويل من جديد، وهو نحاول توضيحه خلال التقرير عن حقيقة وجود بطيخ مسرطن في السوق المصري هذه الأيام، مع انتشارها في الأسواق مع حلول موسم الصيف، حيث يعد البطيخ من أشهر فواكه فصل الصيف وأكثرها انتشارا.

في البداية لا يوجد في مصر ما يُسمى بالبطيخ المسرطن، هذا ما أكدته وزارة الزراعة مُشيرة إلى أن كبر حجمه واختلاف أحجامه وأشكاله هو نتيجة للهجن الجديدة له واستخدام عملية التطعيم بين أكثر من صنف منه، وهو يعطي نباتا قويا كبير الحجم، حيث يتم طرح البيطخ في أوقات مبكرة في الصوبات ومناطق الصعيد الدافئة.

كما أن المستهلكين في مصر غير معتادين على ذلك، فالبطيخ المتواجد في الأسواق آمن تماما وليس مُسرطنا، وليس له تاثير على الصحة العامة، كما أن ظهور بطيخ بأكثر من لون هذا طبيعيا ولكنها ليس مسرطنة، كما أن درجة الحلاوة والسكر ليس لاستخدام هرمونات إطلاقا.

اقرأ أيضا: ننشر صورة تبرع عمرو أديب لصندوق تحيا مصر ردا على المهاجمين له (مستند)

تُجدر الإشارة إلى وجود بطيخ مُسمم لكنه بسبب الغش وليس لوجود هرمونات به، إضافة إلى أن المبيدات نفسها تلعب على التخضير وليس نمو الثمار، واختلاف الألوان نتيجة العوامل البيئية التى نمى بها ثمرة البطيخ نفسها. 


تابع موقع تحيا مصر علي