عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فؤاد: محور ترعة الزمر يكشف غياب التنسيق بين الأجهزة المعنية

تحيا مصر

قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة، إن واقعة محور ترعة الزمر، كشفت عن غياب التنسيق الكامل بين الأجهزة المعنية الأمر الذي يجب تداركة، حيث أن الحي تحدث عن بعد المحور 4 متر عن العقارات، فيما أشارت المحافظة لوجود خطأ ما، أما الوزارة نوهت لوجود بعض العقارات المخالفة.

وأضاف فؤاد، خلال إجتماع لجنة الإسكان والمرافق العامة برئاسة النائب عماد سعد حموده اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع موازنة العام المالي الجديد 2020/2021 للجها المركزي للتعمير، أن المشروعات القومية الجميع يقف ورائها ويدعمها لكن لابد من التنسيق المسبق منعا لحدوث أي بلبله، والوضوح مع المواطنين، وعدم فرض شيء عليهم.

وتابع نائب دائرة العمرانية، "أننا لا نريد أيضا تصدير صورة بأن جميع المباني الواقعة في محيط المحور مخالفة، فهناك مباني كثيرة غير مخالفة .. والشاهد من واقع اتصالاتي مع الجهات المعنية عدم وجود تنسيق فهناك من يعلم المعلومة والأخر لا يعلم".

وهو أيضا ما أكد عليه النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الذي قال إن غياب الإجراءات المسبقة سيؤدي بنا إلي تكرار ما حدث في المرحلة الأولي بالمراحل اللاحقة، مضيفاً : " أنا أحد المضارين لأن بيتي علي المحور، لكننا مع المشروعات القومية التي من شأنها تحقيق المصلحة العامة، إلا أن غياب التنسيق والإجراءات المسبقة هي السبب في جميع الإشكاليات".

وقررت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، خلال إجتماعها تفقد محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة، الثلاثاء القادم، وذلك للوقوف علي نسبة تنفيذ المشروع علي الأرض واستيضاح مدي ملاصقته لعدد من العقارات بمنطقة الهرم من خلال الإستماع للأهالي، لاسيما بعد ما تم تداوله علي مواقع السوشيال ميديا، وذلك بصحبة نواب دائرة الهرم والعمرانية.
تابع موقع تحيا مصر علي