عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صدور قرار بالازالة لمنزل وترميم ٢ آخرين في حارة الشيخ يونس بأبنوب بعد استغاثة الأهالي

تحيا مصر

منذ عدة أيام رصدت عدسة تحيا مصر، صور لأحدي عشر منزلا، مهددة بالانهيار والشروخ والفواصل في الحائط بحارة الشيخ يونس بأبنوب في أسيوط وتم إخطار عمليات المحافظة والتي قامت بدورها وخاطبه الجهات التنفيذية بأبنوب، علي الفور توجهت الجهات التنفيذية بأبنوب إلي حارة الشيخ يونس، وبعد تخويفه للاهالي مما جعل الأمر قامو برفض الجهات المختصة لدخول إلي منازلهم وجعل الجهات المختصة بابنوب تتهمنا بنشر البلبلة والأخبار الكاذبة وكتبت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة في تقريرها صدق استغاثة الأهالي التى نشرت عبر بوابة تحيا مصر وأفادت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة في تقريرها بوجود منزل خالد نور الدين، وأكدت اللجنة انه من الطوب الاحمر والأسقف الخشب ولاحظ به بعض التنميلات. بالحائط المطل علي الشارع وبعض الانفتاحات نتيجة لعدم تربيط العروق الخشبية بالاسقف وهذا الأمر يستوجب ترميم.، ومنزل عبد الحافظ أبوزيد علي، هو منزل مهجور بناء علي تقرير اللجنة به شروخ وفواصل وكسور في العروق وهبوط في الارضيات وتكريش في الحائط الخارجي وهذا الأمر يستوجب إصدار قرار إزالة.ومنزل المواطن بدري عبدالتوات ابراهيم عمر لوحظ به بعض الشروخ النافذة من ناحية الجار مع هبوط فى عروق السقف الخشبية بالدور الاخير للعقار وهذا الأمر الذي يتطلب بترميم العقار.

وأكدت لجنة المعاينة في تقريرها بمعاينة جميع منازل حارة الشيخ يونس وجد أن هناك الموضع مستقر ولا يوجد أي عيوب وختمو هذا تقرير منا بذلك بالمعاينة علي الطبيعة.

يذكر أن الجهات التنفيذية بأبنوب نشرت عبر صفحة التواصل الإجتماعي فيس بوك تقول فيه، ردا على ما اثير على بعض المواقع الاخبارية الالكترونية مثل موقع بوابة تحيا مصر وموقع اليوم الاخبارى من وجود عدة منازل بحارة الشيخ يونس فى مدينة ابنوب معرضة لخطر الانهيار نظرا لوجود تصدعات بهذه المنازل .

وأمر السيد وكيل الوزارة تاج ابوسداح رئيس المركز بتشكيل لجنة من دكاترة كلية الهندسة ومهندسى الادارة الهندسية لمعاينة هذه المنازل والتحقق من صحة ما اثير.

وجاء التقرير منافى لما ذكر وان بعض الاهالى قد عمد الى تقديم هذه الشكوى للحصول على شقة سكنية لاولاده الكبار
وان هذه المنازل نظرا لقدمها تحتاج الى ترميمات ولا تشكل خطورة تصل الى درجة الانهيار.

لذلك تهيب رئاسة المركز كل من يكتب هذه الاخبار تحرى الدقة والتوجه الى المسئولين وعرض الامر بدلا من اثارة البلبلة بين المواطنين وان مجلس المدينة ورئاسته تعمل من اجل مصلحة المواطنين.

وردا على ذلك قال محسون غيط القليوبي عضو نقابة الصحفيين ومراسل بوابة اليوم. حق الرد مكفول ...وتعقيب على ما تم نشرة من قبل صفحة رئاسة مجلس ومدينة أبنوب
اولا جهد مشكور لتشكيل لجنة لمعاينة المنازل
ثانيا ..نحن لا نثير البلبلة وقبل نشر اى تحقيق نقوم بتوثيق الخبر صوت وصورة وآراء المتضررين
ثالثا الصور والفيديوهات تؤكد أستغاثة الأهالى خوفا وحرصا على أرواحهم وأرواح أبنائهم
رابعا ..لم نتحرك من تلقاء نفسنا بل تم الإتصال وقمنا بواجبنا الصحفى تجاه المواطنين
خامسا..رد صفحة رئاسة مجلس ومدينة أبنوب والتقرير يؤكد بأن المنازل فى حالة يرثى لها وتحتاج إلى ترميم
سادسا ..عندما نقوم بعملنا الصحفى للمسئول حق الرد .دون التشكيك أو المطالبة بتحرى الدقة كما تدعون لأننا كما ذكرت نقوم بتوثيق الخبر صوت وصورة حتى لا يتم اتهامنا بإثارة البلبلة
وأخيرا تقرير اللجنة الهندسية يؤكد بأن فعلا المنازل قديمة وتحتاج إلى ترميم وهذا يدل على صدق كلامنا ...
والصحفى مش مهندس علشان يؤكد او ينفى بأن المنازل تسطتيع البقاء على هذا الوضع لسنوات قادمة نهيك عن ذلك العوامل الجوية مثل الأمطار والسيول قد تؤثر بالسلب على هذه المنازل القديمة
وسبحان الله التقرير الهندسى نفسة يؤكد بأن هناك تصدعات وهبوط وشروخ بأحد المنازل ..وكمان التقرير أكد على إزالة أحد المنازل المعرضة للانهيار وتعتبر خطر داهم ...كل ده فى تقرير اللجنة الهندسية المشكلة من قبل المحافظ ورئيس المدينة وفى الآخر صفحة رئاسة مجلس ومدينة أبنوب تطالبنا بتحرى الدقة وعدم إثارة البلبلة..لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله.
تابع موقع تحيا مصر علي