عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو غلاب يطالب بزيادة الاعتمادات المالية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمنيا

تحيا مصر

طالب عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالمنيا، بضرورة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي المتوقفة بالمحافظة، مشيرا إلى أن نسبة الأعمال التي تم تنفيذها قليلة للغاية.

وشدد في بيان صحفي له اليوم، على ضرورة إتاحة الاعتمادات المالية اللازمة لجهاز مياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال باقي المشروعات المتوقفة ومن بينها محافظة المنيا.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن المنيا واحدة من المحافظات المهملة في مشروعات الصرف الصحي، وهو الأمر الذي يتطلب من الحكومة منحها النسبة الأكبر من هذه المشروعات، لاسيما في ظل معاناة الأهالي في أغلب المناطق على مستوى المحافظة بسبب غياب الصرف الصحي.

وأوضح عمرو غلاب، أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أعلنت في ديسمبر من العام الماضي ٢٠١٩ عن تنفيذ 28 مشروعاً للمناطق الريفية، لخدمة نحو 477 ألف نسمة، بما نسبته 10 % من سكان المناطق الريفية، وكذلك إجراء تجارب التشغيل لـ5 مشروعات صرف صحى بالمناطق الريفية، لخدمة 64 ألف نسمة، بما نسبته 1.3 % من سكان المناطق الريفية، بخلاف 26 منطقة ريفية تتمتع بخدمات الصرف الصحى، يقطنها 545 ألف نسمة، بما نسبته 11.4 % من سكان المناطق الريفية بالمحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي