عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على..دعاء ليلة القدر وفضلها

ليلة القدر
ليلة القدر

دعاء ليلة القدر يبحث العديد من المسلمين على الدعاء عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، خاصة خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يستعد كلًا منهم للإجتهاد خلال تلك الليال العشر، وذلك عن طريق الإكثار من الأدعية والإبتهالات وغيرها من الأعمال المحببة إلى الله للفوز بليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

وردعن الرسول صلى الله عليه وسلم عن دعاء ليلة القدر: عن أمّ المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق، رضي الله عنها وأرضاها، أخرج الترمذي في السنن عنها أنها قالت: (قلت: يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال - صلوات الله وسلامه عليه - قولي: اللهم إنك عفوٌ تحبُ العفوَ فاعف عنِّي).

فضل ليلة القدر

تعد ليلة القدر من أفضل الليال على الإطلاق لأن الله أصطفى تلك الليلة حتى ينزل بها القرآن على سيدنا محمد، حيث ينص القرآن على ذلك في سورة خاصة هي سورة القدر، وفيها أن هذه الليلة خير من ألف شهر، وفيها تتنزل الملائكة بالرحمات حتى مطلع الفجر.

اقرأ أيضًا..كيف تستغل العشر الأواخر من رمضان؟ "الإفتاء تجيب"

علامات ليلة القدر

جاء في حديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم حين قال: "أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا" (رواه مسلم)، وحديث آخر للرسول قال فيه: "هِيَ طَلْقَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، كَأَنَّ فِيهَا قَمَرًا يَفْضَحُ كَوَاكِبَهَا، لَا يَخْرُجُ شَيْطَانُهَا حَتَّى يَخْرُجَ فَجْرُهَا" ورواه ابن حبان.
تابع موقع تحيا مصر علي