عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جهاز التعمير: لن يضار مواطن من مشروع محور الزمر

تحيا مصر

التقى أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب، بممثلين عن أصحاب العقارات المجاورة والملاصقة لمشروع محور الزمر، والقائمين على تنفيذه.

ونفي عدد من أصحاب العقارات المجاورة للمشروع عدم التزامهم بخطوط التنظيم بدليل حصولهم على التراخيص اللازمة للبناء وأقامتها قبل الانفلات الأمني عقب ثورة ٢٥ يناير.

من جانبه قال اللواء محمود نصار رئيس جهاز التعمير والمسؤول عن تنفيذ المشروع، انه ستم التعامل مع المخالفين وغير المخالفين بحيث لا يضار احد، وسيتم التعامل مع الحالات وفقا لما يصدر عن الحي فيما يخص استحقاقها للتعويض.

فيما قال النائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب ورئيس الوفد البرلماني، ان اللجنة أصرت على الحضور للمشروع والاستماع لكل الأطراف بعد انتهاء "هوجة السوشيال ميديا" تمهيدا لوضع توصياتها لمجلس النواب أزاد قضية شغلت الرأي العام وسكان منطقة تنفيذ المشروع.

وأضاف حمودة إن الدولة في تنفيذها لمشروع قومي لا يمكن اتهامها بالتعدي، لأنها تملك صلاحيات نزع الملكية وصرف التعويضات، والقيادة السياسية تعمل بقاعدة لا ضرر ولا ضرار.

وفيما يخص مشكلات البناء المخالف وخطوط التنظيم، قال حمودة انه طلب كل المستندات الخاصة بخطوط التنفيذ والترخيص من الحي والمحافظة والإسكان أصحاب الشكاوي.
تابع موقع تحيا مصر علي