خدمات تحيا مصر

عجائب البرلمان.. علاء والي يطالب بتطبيق مشروع قانون لم ينته منه مجلس النواب

تحيا مصر
علاء والي
علاء والي
بالرغم من أن أي تشريع يتم تذييل مواده بأنه يبدأ العمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، إلا أن النائب علاء والي، عضو مجلس النواب، خرج علينا بطلب غريب وهو المطالبة بتطبيق مشروع قانون لم ينته منه مجلس النواب حتى الآن.

حيث طالب علاء والي، بتفعيل قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى الجديد، والذى وافق عليه مجلس النواب فى مجموعه وينتظر الموافقة النهائية، وذلك فور تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى عليه ونشره بالجريدة الرسمية، لافتا إلى أن هذا المشروع بقانون يُعزز من رقابة البنك المركزى المصرى على البنوك والقطاع المصرفى لمزيد من الحوكمة وضبط الأداء المالى والإدارى للبنوك.

وبحسب بيان صادر عن علاء والى، طالب من طارق عامر محافظ البنك المركزى، ومجلس إدارة البنك، بمراجعة أداء مجالس إدارات البنوك المختلفة والقائمين على الأمر فيها، لافتا إلى أن هناك مجالس إدارات وبعض القائمين على الأمر فى بعض البنوك يتعنتون مع العملاء ورجال الأعمال بشكل يضر بالاقتصاد القومى.

وقال والي: "طارق عامر محافظ البنك المركزى ومجلس إدارة البنك بالكامل يقومون على عملهم على أكمل وجه، ولعل ذلك يظهر جليا فى تحسن أداء العملة المحلية خلال السنوات الأخيرة"، واستطرد: "لكن هناك البعض داخل القطاع المصرفى الناس لا يُساعد على هذا النهوض، بل تُسهم فى هدم الاقتصاد الوطنى وخروج رؤوس الأموال من القطاع المصرفى المصرى نتيجة تعنتهم غير المُبرر مع العملاء".


وتلقى مكتب النائب علاء والى  شكاوى عديدة من عملاء ببنك الاستثمار العربى بشأن طول الإجراءات التى يتطلبها تعاملات عادية مثل صرف أموال من حسابات العملاء الجارية على سبيل المثال بعيدا عن التعاملات الائتمانية ومخاطرها.