عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العطش يضرب ٢٤ قرية بكفر صقر .. وأهالي سنجها يستغيثون بالمحافظ (صور)

تحيا مصر

هُنا.. محطة المياة الرئيسية لا تبعد عن أهالي القرية أكثر من ٥٠٠ متر ،، 

يعيش عدد من اهالى قرى مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية،أزمة كبيرة بسبب الانقطاعات المتواصلة لمياه الشرب على نطاق واسع وأصبح مألوفا رؤية جراكن وعبوات بلاستيكية فى يد المواطنين الباحثين عن نقطة مياه لقضاء احتياجاتهم اليومية .


ويعاني أهالي قرى المؤانسه و ومنشيه عبداللطيف والذبدة، والمنشية الجديده، والشعراء الكبيره ،وكفر الشعراء ،وكفر الحديدي ،وكفر حماد ،والسرحانه ،وابوغيات والكلابه ،واحمد عبدالله، ومندليه ،والتحسين ،والبحيره ، من ثورة عطش ضربت تلك القرى وأصبح الأهالي فى موقف صعب لعدم قدرتهم فى الحصول على المياة.

ويقول عبدالله ابو المجد، من ابناء سنجها،وأحد المهتمين بالعمل الأهلى، إن الاهالى يعانون من انقطاع المياة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة فضلا عن أن المواطنين عانوا فى شهر الصيام الذى يحتاج فيه المواطن لأى نقطة ماء بعد الإفطار كى يرتوى من ظمأ الصيام مطالبا بضرورة وجود حل سريع لحل تلك الإشكالية.


واكد ان أهالى القرى المحرومة من المياة انبرت اقدامهم من كثرة الذهاب لمكاتب المسئولين عن مياه الشرب بمدينة كفر صقر ولم يجدوا منهم أى إجابة تطفئ نار غضبهم بسبب ندرة المياة .

وكشف أن المحطة الرئيسية لمياة الشرب بكفر صقر ،والتى تغذى مدينة أولاد صقر،ل مثل قرى صان الحجر والصوفية،وزور بالليل ، لا تبعد عن قرى سنجها اكثر من ٥٩٩ متر قائلا :"المية مش بتعدى على العطشان ..عايزين حل ".

أما السيد صبحي اليماني أحد المواطنين ،أكد أن الجميع يقدر أن الدولة تواجه وباء شرس ،وأن الجهاز الحكومي يواجه مشاكل كبيرة بسبب مواجهته ،ولكن فى الوقت ذاته مشكلة المياة بالنسبة للمواطنين مسالة ملحة ، مطالبًا الجهات المسئولة بضرورة سرعة حل تلك الإشكالية التى نغظت حياة المواطنين.

اقرأ أيضا: مقتل 7 تكفيريين وإصابة ضابطين في عملية للداخلية بـ بئر العبد شمال سيناء

فيما قال عثمان محمد عبده ان مسئولو ا مياة الشرب بمحافظة الشرقية يتعاملون بمنطق ودن من طين وأخرى من عجين، فالأزمة مستمرة منذ اكثر من أسبوع ولا حياة لمن تنادى مطالبًا رئيس هيئة الشرب والصرف بمحافظة الشرقية ،القيام بدوره الذى كلفته به الحكومة، وأن يبحث عن حلول عاجلة لحل أزمة المياه.

ولم تقتصر أزمة مياة الشرب فى مركز كفر صقر،على قرى سنجها البالغ عددها ٢٤ قرية ،ولكن عدد من قرى الوحدة المحلية بالتجارية فى ذات المركز عانت أيضا من انقطاع المياة منها قرية ابن العاص ،والتى اشتكى الاهالى فيها من وجود عجز شديد فى بعض الأماكن داخل القرية مطالبين بسرعة حل الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي