عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العيد في زمن الكورونا..شوارع خاوية وشواطىء بلا معيدين

شوارع خاوية في ثاني
شوارع خاوية في ثاني أيام عيد الفطر المبارك

بدت شوارع القاهرة لأول مرة في أيام عيد الفطر المبارك خالية من المواطنين، ليبدأ اليوم وينتهي في سكون تام بسبب إنتشار فيروس كورونا الذي كان من شأنه تغير مظاهر الاحتفال بالعيد.

طرق خاوية من حركة السيارات والمارة بشكل لافت للإنتباه، مع تواجد مكثف لرجال الشرطة الذين يتابعون تنفيذ الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

عصفت جائحة كورونا بالسنيمات والمسارح والشواطىء وغيرها من الأماكن التي كانت تكتظ على أخرها بالمعيدين، لتتغير أجواء العيد 180 درجة بسبب فيروس كورونا.

وعلى الرغم من صعوبة الموقف إلا أن المصريين حاولوا الاحتفال في أضيق الحدود، حيث بدأ اليوم بصلاة العيد في المنازل مقتصرة على أهل المنزل فقط، وتحضير مائدة فطور مختلفة، وانتشار البالونات وغيرها من وسائل إدخال البهجة في النفوس.

حرصت الأمهات على صنع الكعك في المنازل لإستحضار بهجة إستقبال عيد الفطر المبارك، وهناك من فضل شراء الكعك والبسكويت من المحال.

اقرأ أيضًا.."تناقض صارخ" .. الشباب المصري حشود متدينة في رمضان .. وطوابير طويلة أمام محلات"الخمور" في العيد

كانت قد، فرضت الدولة إجراءات مشددة خلال أيام عيد الفطر جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد، وارتفاع أعداد المصابين والوفيات، ليبدأ حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءًا حتى السادسة من صباح اليوم التالي مع حظر وسائل النقل، وإستمرار غلق الشواطىء والمساجد والأماكن العامة.
تابع موقع تحيا مصر علي