عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إخلاء سبيل إمام مسجد صلاة العيد الهارب بطل فيديو "اجري يا شيخ"

تحيا مصر

قررت نيابة طلخا، برئاسة المستشار محمد هدايات، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، إخلاء سبيل محمود مجدي جابر العشري بطل واقعة فيديو "اجرِ يا شيخ" بكفالة 100 جنيه على ذمة القضية بتهمة ازدراء الأديان وكسر الحظر وانتحال صفة.

كما قررت إخلاء سبيل السيد ناصر السيد مصور الفيديو وطاهر عادل طاهر عبد الفتاح القائم برفع الفيديو على تويتر بضمان محل إقامتهما على ذمة القضية بتهمة ازدراء الأديان وكسر الحظر وتصوير شخص دون إذنه.

ومن جانبه نفى ماجد الحنبلى محامى المتهمين في تحقيقات النيابة التهم المنسوبة إليهم، مؤكدا أن المتهم الأول طالب بالصف الأول الثانوى الازهرى ومعتاد على قراءة القرآن للمواطنين كما كان يؤم المواطنين في عدد من الصلوات نظرا لجمال صوته في القراءه كما أنه لم يكن لديه نيه للإساءة إلى مصر أو منتمى لأي تيار دينى أو سياسى.

اقرأ أيضا: بعد إدعائها بتعرضها للإغتصاب.. منة عبد العزيز ومازن إبراهيم في قبضة الأمن

وأضاف "الحنبلى" أن المتهم الأول جمع عددا من أصدقائه ليقوموا بصلاة العيد مرتديا الملابس الأزهرية كونه طالبا بالأزهر إلا أنه عندما سمع صوت دورية الشرطة ارتبك وهرب هو والمصلون، مشيرا إلى أن المتهم الثانى الذى صور الفيديو جاء وليد الصدفة، ولم يكن يقصد تصويره للإساءة لمصر أو استغلاله لصالح أي جماعة أو تيار، مضيفا أن المتهم الثالث قام برفع الفيديو على موقع تويتر بهدف الدعابه ولم يكن يعلم أنه سيتسبب في إساءة للإسلام أو الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي