عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أطباء جامعة الأزهر يدشنون مستشفى إلكتروني لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابين كورونا مجانا

تحيا مصر

{فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ} .. صدق الله العظيم.. بهذه الكلمات قرر أطباء مستشفى الأزهر الجامعي عمل صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي باسم "مستشفى أهالينا"، وكأنها مستشفى إلكتروني لخدمة المرضى الموجودين بالعزل المنزلي. 

جاءت الفكرة بعد تقلص أعداد غرف العزل، ووجود أزمة في توافر الأسرة للمصابين بالتزامن مع ارتفاع أعداد المصابين الجُدد يوميا، ووجود حالات وفاة، دون توقف. 


وبسبب ارتفاع أعداد المُصابين ممن في العزل المنزلي، قرر أطباء جامعة الأزهر أن تكون مستشفى أهالينا الإلكتروني بديلا عن ذهابهم إلى أي مستشفى آخر غير متوافر به سرير أو جهاز، ولتقديم خدمة مجانية للمريض والمتابعة معه حتى يتحقق الشفاء. 

لينك مستشفى أهالينا الإلكتروني الذي يتم تدشينه للمرة الأولى من نوعها: https://www.facebook.com/pg/Ahalyna-Corona-Care

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

شاهد أطباء الأزهر يدشنون مستشفى إلكتروني لمتابعة حالات مرضى كورونا في العزل المنزلي بالمجان: 

تابع موقع تحيا مصر علي