عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إكتشاف تفاصيل جديدة عن فيروس كورونا وتحذيرات من تناول أدوية تجلط الدم

فيروس كورونا يهدد
فيروس كورونا يهدد العالم

أظهرت دراسة حديثة، وجود علامات التهاب رئوى واضحة، حيث تم إكتشاف أن أكثر من نصف عدد الحالات ظهر عليها تجلط الشرايين الصغيرة "أقل من 1 مل"، مؤكدين إحتمالية فائدة أدوية منع التجلط، وذلك بعدما أجري فحوصات على عينات من رئة متوفيين في شمال ايطاليا لعدد ٣٨ متوفي، والحالات دى اللى يعانوا من أمراض السكر والضغط والقلب والسرطان وأمراض بالصدر.

وأكدت الدراسة، أن هناك إلتهاب رئوي في جميع الحالات، وعلامات لحدوث تجلط في عدد من الحالات صاحبة الأمراض المزمنة الخطيرة، لافتة إلى أن أدوية السيولة لا تعصم من المرض أو تقلل حالات الإصابة أو الوفيات بدليل إتباع أغلب المرضى المتواجدين في العناية المركزة لهذه الأدوية.

وأوضحت، أن فيروس كورونا سارس ٢ كما يطلق عليه وليس التهاب بكتيرى سببه بكتيريا، وسبب اعطاء المضاد الحيوي فقط كوقايه لمنع حدوث التهاب بكتيرى يؤدى إلى مضاعفات وتدهور في الحالات فى حاله حدوثه مع الالتهاب الفيروسي.

اقرأ أيضًا..تحيا مصر ينشر بروتوكول علاج كورونا الذى تستخدمه وزارة الصحة فى علاج المرضى

وحذر الدكتور محمد علام، المواطنين من تناول أدوية منع التجلط التي يتم تناولها في العزل الصحي، وذلك لأنها من الممكن أن تؤدي إلى أضرار جسيمة، مؤكدًا أن تلك الأدوية يتم تناولها لأسباب طبية ولكنها لا تعتبر علاج كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي