عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحي كدواني يثمن سياسات الري في التعامل مع إزالة التعديات على المجاري المائية

تحيا مصر

ثمن عضو لجنة الدفاع والأمن القومي يحي كدواني إعلان وزارة الري إحالة ١٧٣ محضر تعد على المجارى المائية إلى النيابة العسكرية، لافتا إلى ضرورة التصدي لكافة أشكال التعديات على المجارى المائية التابعة و نهر النيل وتحصيل مستحقات الدولة.

وتابع كدواني في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لايجب التهاون في مواجهه أي تعديات على كافة المجاري المائية لما لهما من تأثير على إمرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية الامر الذي يؤدي الي حدوث اختناقات وازدحامات مائية وغرق لتلك التعديات المخالفه اثناء امرار الاحتياجات المائيه المطلوبة.

قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إنه تم إحالة ١٧٣ محضر مخالفه بالتعدي على الترع في محافظة دمياط إلى النيابة العسكرية بدائرة محافظه دمياط، وذلك استمرارًا لمجهودات الوزارة للتصدي لكافة أشكال التعديات على المجارى المائية التابعة و نهر النيل وتحصيل مستحقات الدولة .

وأضاف وزير الري في بيان اليوم الأربعاء، أنه تلقى تقريرًا من الادارة المركزية للموارد المائية بمحافظة حول أعمال الإزالات التي تتم حيث أكد أن الأهالي أقبلوا على سداد قيمة المخالفات التي تم تنفيذها خلال الفترة الاخيرة، وتم تحصيل 94 ألف جنيه من المخالفين منهم 17 ألف جنيه من 55 قرار في كفر سعد، و71 ألف جنيه لـ46 قرار في مركز دمياط، و6 آلاف جنيه مقابل 52 قرار في فارسكور.

تابع موقع تحيا مصر علي