عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهزلة .. التحقيق مع مسئولي حميات الزقازيق بعد نقل متوفية بكورونا بسيارة نجلها الـ "ملاكي"

تحيا مصر

أجرت نيابة أول الزقازيق العامة، برئاسة المستشار أحمد رجب، تحقيقا مع مدير مستشفى حميات الزقازيق، وعامل المشرحة والأمن المسئول عن بوابة المستشفى، في واقعة نقل جثمان متوفية بفيروس كورونا المُستجد داخل سيارة ملاكي من أمام بوابة المستشفى، والتي زعم أحد ذويها أن نجلها هوَّ من غسلها وكفنها داخل المشفى نظرًا لغياب الفريق الطبي.

وفي وقتٍ سابق، أصدرَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قرارًا بتشكيل لجنة من المديرية للتحقيق في واقعة خروج المتوفية من المستشفى دون اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها، فضلًا عن فحص ملابسات الفيديو المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة. 

فضلا عن أنه تم مخاطبة شركة الأمن المكلفة بتأمين المستشفى للتحقيق في الواقعة، ومجازاة المتسببين من أفراد الأمن في عدم تواجدهم بالبوابة الرئيسية بالتزامن مع خروج الحالة من بوابة المستشفي دون أي تصاريح، وموافاته بما أسفرت عنه التحقيقات.

اقرأ أيضا: "الصحة العالمية" تنفي إنشائها أداة لتشخيص فيروس كورونا "أون لاين"

ونشر مقطع فيديو يؤكد خلاله تغسيل جثمان سيدة توفيت بفيروس كورونا بواسطة نجلها، داخل مستشفى حميات الزقازيق، ونقلها بسيارة ملاكي.. بدعوى عدم وجود الفريق الطبي بالمستشفى، أو سيارات إسعاف. 

تابع موقع تحيا مصر علي