عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة: كل التخصصات الطبية يجب عملها حاليًا على كورونا لأن تشخيصه سهل وعلاجه محدد

تحيا مصر

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على أهمية العمل طوال 24 ساعة خلال هذه الفترة في جميع التخصصات الطبية، موضحة أن مرض كوفيد 19 تشخيصه سهل وعلاجه محدد فلا يحتاج إلى طبيب متخصص وبالتالي فكل التخصصات الطبية يمكن أن تعمل على كورونا لأن برتوكول العلاج محدد وطرق التشخيص محددة.

ووجهت وزيرة الصحة رسالة إلى أطباء مصر أنهم جنود هذه معركة وباء كورونا المستجد كوفيد 19، مطالبة الأطباء بقطع الإجازات والعمل جميعاً بدون طلب إجازة وترك سلاحهم خلال هذه الفترة، قائلة "حتى اللي في إجازات وجوبية يقطع اجازته وينزل.. مين هيشيل البلد ومين هيشيل أهلك ومين هيشيلك لو عييت".

اقرأ أيضًا.. رئيس لجنة مكافحة كورونا: تزايد أعداد الإصابات خلال الأسبوعين المقبلين (تفاصيل)


كما دعت وزيرة الصحة والسكان، الأطقم الطبية بالتخلي عن أية مطالب في الوقت الحالي، لأن وقت المعركة الجميع يعمل وينسى المطالب للعمل سويًا، لافتة إلى أنها يوميًا موجودة بالمستشفيات لتوصيل رسالة بأنها معهم على أرض الواقع خلال المعركة.

كما وجهت وزيرة الصحة الشكر وكل التقدير للأطقم الطبية على كل ما تحملونه خلال الأشهر الماضية، موضحة أن ساعات الجد بدأت والمهم أن نلتف حول بلدنا والتخلي عن المطالب الشخصية والوقوف مع البلد في معركتها ضد وباء كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي