عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسن السيد: التعايش مع كورونا في مصر أمر لا مفر منه

تحيا مصر

صرح النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بأن التعايش التدريجى مع فيروس كورونا في مصر أصبح أمرا حتميا لا مفر منه، خاصة أن الحياة يجب أن تعود إلى طبيعتها في العالم وإلا سينهار الاقتصاد العالمى، لأنه من الواضح أن فيروس كورونا سيتعايش معنا لفترة طويلة في ظل عدم وجود علاج له.

وأشار السيد، إلى أنه ظل مرحلة التعايش التدريجى مع فيروس كورونا التى أعلن عنها رئيس الوزراء خلال منتصف يونيو المقبل، فمن المقرر أن تعود الحياة لطبيعتها تدريجيا في كافة مناحى الحياة مع العودة التدريجية لدور العبادة وممارسة الأنشطة الرياضية واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، مع حظر الأنشطة التى بها تجمعات كبيرة.

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بأن يصدر قرار من رئيس الوزراء بتخفيض العمالة في دواوين الوزارات والهيئات الاقتصادية وقطاع الأعمال وقطاع الأعمال العام وكل ما يبتع الحكومة بنسبة 50 % يوميا، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين العاملين، بالإضافة إلى إمكانية أن تقوم هذه المصالح الحكومية بتوفر الكمامات للعاملين بها.

وأكد أن الحكومة تخشى على اقتصاد البلد واتخذت من القرارات الكافية لحماية الشعب من فيروس كورونا من خلال الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها، إلا أنها الآن وضعت الكرة في ملعب الشعب، بحيث يخشى الكل على نفسه من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما اقترح أن يتم توفير الكمامات لغير القادرين بسعر رمزى وأن يتم توزيعها على بطاقة التموين للمواطنين البسطاء حتى يحصلوا عليها، بهدف وقاية أنفسهم من فيروس كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي