عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا تفقد السيطرة.. وإصابة صحفيان "رويترز" برصاص مطاطي في الوجه أثناء تغطية المظاهرات

تحيا مصر

أفادت وسائل الإعلام الدولية اليوم، الأحد، بأنه قد أصيب صحفيان من طاقم وكالة رويترز البريطانية بالرصاص المطاطي أثناء تغطيتهما في محطة وقود قريبة من الاحتجاجات المندلعة في مينيابوليس بولاية مينسوتا الأمريكية.

وعبر لقطات قد تم رصدها، أفادت بأن المصور جوليو سيزار تشافيز والمستشار الأمني لرويترز رودني سيوارد وهما يركضان بحثًا عن الأمان، سُمعت عدة طلقات تدوي بينمت سمع سيوارد يصرخ، قائلة "لقد أصيبت برصاصة مطاطية في وجهي".

وردا على سؤال حول الحادث، طلب المتحدث باسم إدارة شرطة مينيابوليس جون إلدر نسخة من مقطع الفيديو ولم يعلق على الفور.

وشوهد سيوارد في لقطات لاحقة يعالجها مسعف بالقرب من مكان الحادث بسبب صدمة عميقة تحت عينه اليسرى وأصيب الرجلان بجروح في ذراعيهما، وأصيب تشافيز في مؤخرة العنق.

وتشهد أمريكا حالة من الغليان بعد حادثة مقتل "جورج فلويد" ذو الأصول الأفريقية على أيدي ضابط شرطة أمريكي قبل أيام، حيث أن الشرطي وقف أعلى رقبته لأكثر من 8 دقائق أثناء اعتقاله في مدينة مينابوليس بولاية مينيسوتا.

وكانت قد اجتاحت التظاهرات العارمة مدنا أمريكية، أمس السبت، وخرجت عن نطاق السيطرة، وكشفت لقطات مصورة تصاعد العنف ووقوع مواجهات دموية مع الشرطة. مظاهرات عارمة، وفقاً لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" بالعربية.

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تسجل 1,8 مليون إصابة بكورونا و105 آلاف وفاة اليوم السبت

وأظهرت لقطات من التظاهرات، التي دخلت يومها الخامس، إحراق سيارات شرطة في مدينتي لوس أنجلوس وشيكاغو، بينما اشتبك المتظاهرون مع عناصر من شرطة نيويورك في ساحة "تايمز سكوير" الشهيرة بقلب المدينة، وتم فرض حظر التجول في ما لا يقل عن 11 مدينة.

وأطلقت الشرطة في لوس أنجلوس الرصاص المطاطي خلال مواجهة مع المتظاهرين، بينما وقعت اشتباكات بين الشرطة وبين متظاهرين في شيكاغو ونيويورك، حيث جرت عمليات اعتقال عدة.

تابع موقع تحيا مصر علي