عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاغ للنائب العام الكويتى ضد ريم الشمرى لقيامها بسب الشعب المصرى

تحيا مصر

قام المحامى فهمي بهجت بالتنسيق مع المحامى إبراهيم شعبان، أحد أبناء الجالية المصرية المقيم بالكويت، بتقديم بلاغا للمستشار ضرار العسعوسى النائب العام الكويتى ضد المواطنة الكويتية ريم الشمرى لقيامها بسب الجالية المصرية بالكويت خاصةً والشعب المصرى عامة ووصفتهم بألفاظ يعاقب عليها وفقا للمادة ٢١٠.

واستند البلاغ المقدم على القانون الكويتى في مادته رقم ١٦ لسنه ١٩٦٠ والتى تعاقب بالحبس لمدة سنة على جريمة السب، والمادة الثانية من القانون رقم ١٩ لسنه ٢٠١٢ والتى تعاقب بالحبس لمدة سبع سنوات على العنصرية والتمييز ضد أى مواطن مقيم بالكويت.

وتقدّم المحامين المصريين، بتقديم بلاغا آخر، إلى العقيد عبد العزيز المطوع مدير مباحث الجرائم الالكترونية بالكويت بنفس المضمون على أن يتم انتظار التحقيق فيه.

وهاجمت أول أمس فتاة كويتية تدعى ريم الشامري العمالة المصرية في الكويت، بلهجة حادة عبر فيديو نشرته على صفحتها الشخصية بموقع "تويتر" و الذي تم تداوله على موقع فيس بوك، قائلة:" يا مصريين أنتوا مش شركاء في الوطن الكويت، المصريين مصدقين نفسهم أن لهم حقوق معانا، انتوا مجرد ناس تشتغلوا عندنا وتأكلون من الزبالة ".


وأكدت مصادر لـ تحيا مصر أن هناك تواصل بين المحامين المصريين على رأسهم المحامى فهمي بهجت، مع عدد من المحامين المصريين فى الكويت وبعض المحامين والكويتين بشأن واقعة الفتاة، لتقديم بلاغات ضدها بعد محاولتها تشويه علاقة الشعبين المصري والكويتي، فالحكومة الكويتية دائما ما تؤكد على عمق العلاقات المصرية الكويتية. 

وانفردت تحيا مصر بمعلومات عن ريم الشمري، وهي فتاة من أب كويتي وأم مصرية، انفصلت والدتها عن الأب لتستقر في مصر بلدها وتتزوج من رجل آخر حتى أنها أنجبت ثلاث أبناء- ولدين وبنت-، وهم أخوات ريم والمُقيمين في مصر، إذ لا تربطهما أي علاقة بالأخيرة، كما أن علاقتها بوالدتها باتت منقطعة تماما وغير جيدة بالمرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي