عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل وفاة مشتبه بكورونا فجر اليوم قبل ظهور نتيجة التحليل وعدم وصول مسئولي الصحة حتى الآن يهدد بنشر العدوى بحلوان (خاص)

تحيا مصر

توفى فجر اليوم الأحد حالة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بمنزله وذلك قبل ظهور نتيجة تحليل كورونا، وبعد ساعات قليلة من أخذ المسحة في مستشفى حميات حلوان.

وقالت نسرين حسن الريس، من المجتمع المدني، وتابعة لجمعية خيرية مشهرة "المسار الطيب" والتي قدمت بلاغ باسمها على الخط الساخن 105 بوزارة الصحة عن حالة المتوفي المشتبه في إصابته بكورونا، والذي يبلغ من العمر 74 عام، يسكن في مجاورة 17 في مايو بحلوان، أن المصاب لم يذهب إلى أي مستشفى عزل ولكن كان قرار عزله بالمنزل بعد أخذ مسحة كورونا.

وأضافت نسرين في حديثها لـ"تحيا مصر"، أن المشتبه في إصابته بكورونا توفي فجر اليوم وحتى الآن تم الاتصال أكثر من مرة بوزارة الصحة والسكان حتى يكون هناك مسئولا عن تغسيله وتكفينه ودفنه إتباعًا للإجراءات الوقائية خوفًا من نقل العدوى للمحيطين به، ولكن لم يصل حتى الآن أحد وعليه قام أحد المتبرعين بالمسجد المجاور بإجراءات تغسيله وتكفينه.

اقرأ أيضًا.. "قطّعوها قبل ما ترموها".. كارثة صحية بسبب غسل الكمامات وبيعها لنفاذها بالصيدليات (صور)

وأشارت إلى أن المتوفي كان يعاني من ضيق شديد في التنفس وعدم وجود أي سيارة لنقله إلى المستشفى وتم التواصل مع زوجته وبعدها تم الاتصال بـ 105 حتى تم تسجيل رقم بطاقته وتم توصيله لحميات حلوان في اليوم التالي، ووجهت المستشفى بعزلهم في المنزل سواء الثلاث أطفال والزوجة والمتوفي وكان يأخذ أدوية مع جهاز أدوية وتم تقديم مساعدة بهم.

كما لفتت إلى أن بعد مرور ساعات توفى المشتبه بإصابته، قبل ظهور نتيجة التحليل ولم تظهر النتيجة حتى الآن، ولكن تم إبلاغ الوفاة في الفجر ولكن لم يصل من وزارة الصحة أحد، ومنذ 3 ساعات ذهبنا إلى قسم الشرطة لمتابعة البلاغ الذي تم تقديمه في الوزارة قائلة "كل شوية يقولولنا العربية جاية ودخلنا على بعد العصر وكان لازم حد يغسله ويكفنه".

وتابعت نسرين الريس، أن المتوفي كان يجب أن تنقله وزارة الصحة وتقوم بتغسيله وتكفينه ودفنه بعد ذلك لعدم التأكد من التزام المتبرع بالمسجد لتكفينه بالإجراءات الوقائية، موضحة أنه في حالة ظهور نتيجة المتوفي أنه ايجابي لفيروس كورونا سيكون هناك إمكانية نقل العدوى للمخالطين.
تابع موقع تحيا مصر علي