عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تعدل بروتوكول علاج كورونا بحذف "التايمفلو" وإضافة دواء "الإيدز"

تحيا مصر

عدلت وزارة الصحة والسكان، بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي اعتمدته اللجنة العلمية بالوزارة لعلاج المصابين، وذلك بإضافة بعض العقارات الجديدة إلى البروتوكول، مثل دواء "لوبينافير- ريتونافير" ومضاد لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) الإيدز، في علاج الحالات المتوسطة وشديدة الأعراض، على أن يكون داخل المستشفيات وتحت إشراف طبي مباشر.

وتضمن بروتوكول علاج كورونا المُحدث دواء الإيدز حيث أن اعطائه لمرضى كوفيد 19 مرضى مع عقار "هيدروكسي كلوركين" بعدما تم ابقائه من قبل اللجنة العليمية بوزارة الصحة لعلاج بعض الحالات.


كانت الدكتورة جيهال العسال، عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، أوضحت إنه تم الاستقرار على إبقاء عقار "هيدروكسي كلوروكين" ضمن بروتوكول علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعدما أثبتت نتائج الدراسات التي أجريت فاعليته في العلاج وكانت مبشرة، ونسبة التعافي جيدة.

اقرأ أيضًا.. رسالة صيدلي بمستشفى بلطيم: نتابع برتوكولات علاج كورونا.. وتنسيق كامل مع الأطباء لصرف الأدوية الصحيحة "فيديو"

كما أشارت عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إلى انه تم الابقاء على عقار هيدروكسي كلوروكين بجانب أدوية تقوية المناعة وعقار فيتامين سي والزنك، كما تم حذف عقار التاميفلو لعدم فعاليته في علاج مرض كوفيد 19.

تابع موقع تحيا مصر علي